وطن
2017-01-30

حرارة الدمام تتراجع 7 درجات


عبدالرحمن إدريـس – جدة
تتأثر المنطقة الشرقية اليوم الإثنين، بامتداد الموجة الباردة التي تضرب الأجزاء الشمالية، ويساعد ذلك على انخفاض درجة الحرارة الصغرى، في حواضر الدمام مسجلة قيما متراجعة بـ7 درجات.
ويتوقع أن تسجل أقل معدلاتها خلال اليومين القادمين، فيما تهوي ليلاً إلى الصفر المئوي بمحافظة حفر الباطن، اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع، وفقا لمؤشر بيانات الرصد الجوي.
كما تتسم الأجواء بالبرودة، فيما يرجع سبب ذلك، إلى ميل محور الكرة الأرضية، ودورانها حول نفسها وحول الشمس، وبذلك تختلف زاوية أشعة الشمس، وبالتالي التباين في درجات الحرارة وتقلبات الطقس، وعند نهاية فصل الشتاء، يحتمل الكثير من المتغيرات.
وفي توقعات هيئة الأرصاد وحماية البيئة، يستمر انخفاض درجات الحرارة في شمال وشرق ووسط المملكة، وكذلك في الغربية، وحالة الطقس مستقرة بشكل عام في معظم الأرجاء، عدا بعض النشاط للرياح السطحية، التي تثير الأتربة والغبار في بعض المواقع، وقد تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية، وبخاصة في الطرق السريعة.
كما تتشكل السحب العالية في سماء المناطق الشمالية، وتكون الأجواء غائمة في أجزاء من الغربية، وفي البحر الأحمر والخليج العربي، تبلغ سرعة الرياح السطحية، إلى حوالي 40 كيلو مترا في الساعة، وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين، وتكون حالة مياه البحر من متوسط إلى مائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى