وطن
2017-08-22

«الأرصاد» تتوقع طقسا حارا وأمطارا رعدية في المشاعر


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة على المشاعر المقدسة في فترة الحج بدءا من يوم الأربعاء 1 من ذي الحجة وحتى الثالث عشر منه.

وتوقعت الهيئة تأثر مرتفعات منطقتي مكة المكرمة (تشمل المشاعر المقدسة) والمدينة المنورة بتكون السحب الرعدية الممطرة تُسبق برياح نشطة السرعة ناتجة عن التيارات الهابطة والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة خاصة في فترة ما بعد الظهيرة وخلال المساء وذلك من بداية الفترة حتى اليوم السابع من ذي الحجة، حيث يتوقع بمشيئة الله هطول أمطار من متوسطة الى غزيرة من يوم الخميس 2 من ذي الحجة الى السبت 4 من ذي الحجة بينما تقل الفرصة تدريجيا خلال نهاية الفترة. في حين يتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى ما بين 42 إلى 45 درجة مئوية، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية. وتتراوح نسبة الرطوبة ما بين 45 إلى 85%.

وكان وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي قام بجولة تفقدية للاطلاع على الأعمال التي تقدمها الهيئة بالمشاعر المقدسة، تعرف خلالها على شرح واف لما تقدمه الهيئة من أعمال في مجالي الأرصاد وحماية البيئة وغرفة العمليات التي بدأت أعمالها في تقديم المعلومات الأرصادية والبيئة للجهات المستفيدة على مدار الـ24 ساعة وفقا للخطط المعدة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى