وطن
2017-09-01

الشرقية.. حرس الحدود يحذر ملاك المنتجعات من المخالفات


دعا حرس حدود المنطقة الشرقية، ملاك المنتجعات السياحية البحرية بالمنطقة إلى مراعاة تطبيق تعليمات وتواجد مستلزمات الأمن والسلامة لمزاولي الصيد والنزهة، والتأكد من توافر متطلبات السلامة على قوارب التأجير والحرص على سلامة ركاب الرحلات البحرية على متن قوارب النزهة والتقيد بتعليمات السلامة البحرية وارتداء سترة النجاة.

وقال المتحدث الرسمي لحرس حدود المنطقة الشرقية النقيب أحمد العتيبي: قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية رفعت درجة استعدادها في الأيام الفائت القليلة لاستقبال مرتادي الشواطئ من داخل وخارج المنطقة الشرقية. مشيرا الى أنها أعدت كافة إمكانياتها وجهزت آلياتها لخدمة مرتادي الشواطئ والمتنزهين من خلال وضع خطة متكاملة لمتابعة سير العمل بشكل دقيق لتأمين اشتراطات الأمن والسلامة للمتنزهين بالشرقية.

ولفت النقيب العتيبي الى أن موسم الصيف يعتبر الأهم والذي يتطلب العمل على تهيئة كافة الإمكانيات التي تضمن بحول الله أمن وسلامة المتنزهين ورواد البحر. مبينا أنه تم تكثيف الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ في مناطق التنزه وخاصة عند شاطئ نصف القمر الذي يتوقع استقباله أكثر من 50% من المتنزهين، بالإضافة إلى تكثيف الأعمال والنشاطات التوعوية الميدانية والمطويات والإرشادات التي تعتبر من الإجراءات الكفيلة لحماية المواطنين والمقيمين والزائرين من الحوادث، وخاصة البحرية كتجنب الغرق والأماكن الممنوعة وطرق السباحة ونواحي الأمن والسلامة.

أحمد المسري – اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى