ads
ads
وطن
2014-01-28

القسم النسائي في «أحوال القطيف» ينتظر «مباشرة» الموظفات

القطيف – شادن الحايك

أكد مدير الأحوال المدنية في محافظة القطيف أحمد المزيد، أن افتتاح المبنى الجديد للأحوال المدنية سيتم قريباً، وسيضم قسماً نسائياً متكاملاً، موضحاً أن «وزارة الداخلية» وجهت بتخصيص عدد من الوظائف النسائية لأحوال القطيف، وسيتم افتتاحه بعد مباشرتهن العمل.

وأوضح المزيد، في تصريح إلى «الحياة»، أن «وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، يولي المرأة حقها من الاهتمام والرعاية في شتى المجالات، ووجه الأحوال المدنية في القطيف بإصدار الهوية الوطنية للمرأة، مع إنشاء قسم نسائي في إدارات الأحوال المدنية، لتقديم كل الخدمات والوثائق اللازمة التي تمكنها من تسيير أمورها وتعاملاتها في الحياة».

وأشار إلى أن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب، «أكد على ضرورة فتح قسم نسائي في إدارة الأحوال في محافظة القطيف، وتجهيزه بأحدث الأجهزة التقنية، وإعداده لتتوافر فيه خدمة الموظف الشامل عوضاً عن التنقل بين أكثر من موظفة، لإنهاء إجراءات الأحوال المدنية؛ والتي من خلالها يتمكن المواطن من إنهاء إجراءاته كافة من خلال موظف واحد». كما وجه بتخصيص عدد من الوظائف النسائية لأحوال القطيف، وننتظر حالياً من الجهات المعنية تمكين من يتم اختيارهن للمباشرة في المقر الجديد.

ودعا جميع المواطنات المسارعة باستخراج الهوية الوطنية بعد افتتاح القسم النسائي في المحافظة، بعد أن كن يتكبدن عناء الذهاب إلى مدينة الدمام لاستخراجها، وذلك سيكون بمواعيد في الموقع الإلكتروني الخاص بالأحوال المدنية، ويقع المبنى الجديد على مساحة 8 آلاف متر مربع، ومكون من دورين وقسم نسائي وآخر رجالي، والمبنى قريب من مدينة الأمير نايف الرياضية، طريق الدمام الجبيل السريع «وأردف المزيد «ويتوافر في المقر الجديد نظام الأرشفة الإلكترونية، الذي بوسعه حفظ المعلومات من الضياع أو التلف، وبالإمكان استرجاعها بكل سهولة، لافتاً إلى أنه تم «التعاون والتعاقد مع شركات كبرى، لتوفير هذا البرنامج، وتدريب الموظفين عليه. وسيتم التعامل بهذه الآلية في المبنى الجديد وهو مجهز حالياً بأحدث الأجهزة والوسائل التقنية، ومؤثث بالكامل بأثاث فاخر، وكل هذا بهدف احترام وقت المواطن وتقديم أفضل الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى