ads
ads
ads
ads
مايسطرون
2018-04-06

غميقة وعينها الحارة ، منتجع مختبيء بين العروس والليث


على مسافة الساعتين والنصف تقريباً من مكة المكرمة .. تقع عين *الغميقة*، منتجع سياحي بديع لم يكتشفه كثيرون وغفلت عنه عيون السياح بالرغم من سحر المكان وجماله وفوائد مياهه الحارة جداً، كما استدرك البعض طبيعته البكر وجعله موقع للراحة والاستجمام والاصطياف والعلاج.

العين الحارة تتبع لقرية الغُميقة بضم الغين على مسافة 25 كلم شرقي الليث و220 كيلومتر جنوبي مكة. يقول رفقاء الدرب لم نتوقع أن يكون المكان بهذا السحر والجمال في منطقة لا تبعد كثيرا عن زحام مكة وعروس البحر جدة وضجيجهما. فمن اطلعوا على صور العين وسحرها لم يصدقوا في بادئ الأمر بأننا في أرض الحرمين، سيما بأن نبع المياه الحارة معروف بفوائده الطبية والعلاجية للأمراض الجلدية والعضوية كما يروي أهل المنطقة،
تصل درجة حرارة مياه العين إلى أكثر من 70 درجة مئوية ولذلك أصبحت ملائمة لتكون منتجعاً علاجياً وقد تم بالفعل إنشاء عدة قنوات فرعية من القناة الرئيسي لتصب في برك أشبه كالمسابح تتجمع فيها المياه، حيث يستطيع الزوار الاغتسال والأستجمام فيها.
يتفق معظم زوار المنطقة بأن أغلب سكان الموقع من البسطاء، كما يتفق الجميع على روعة تدفق الماء الحار دون توقف نحو سطح الأرض من عين صغيرة وعبر شقوق صخرية مع وجود أبخرة ساخنة جداً تشكل حمام بخار طبيعي مع وجود طبيعة بكر خضراء خلابة.
بالتأكيد نحتاج إلى شاعر مخضرم ليخط ويرسم لوحة شعرية جميلة تجسد وتصور بالكلمات جمال وروعة المنطقة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى