ads
ads
وطن
2018-07-16

تخصيص أول موقع سباحة لذوي الإعاقة في «نصف القمر»


تقرر تخصيص منطقة خاصة بالسباحة لذوي الإعاقة، وهو الحلم الذي ظل يراودهم كثيرًا، وذلك في اطار مبادرة من حرس الحدود بالشرقية بالتنسيق والشراكة مع بلدية الظهران، وقد لاقت المبادرة ترحيبًا كبيرًا من المواطنين، وفي المقابل تم العبث في موقع المبادرة من قبل مجهولين ما تسبب في تأخير تسليم الموقع.

وقالت المواطنة بشاير الخالدي: هذه المبادرة ستتيح لذوي الإعاقة إمكانية السباحة ومشاركة أسرهم.

وأشاد أحد زوار المكان بتوفير سبل الراحة للجميع، حيث يتم العمل على دعم المشاريع وخاصة التي تلبي متطلبات ذوي الإعاقة في شتى المجالات.

وأكد رئيس بلدية الظهران م. صالح القرني، أنه تم الاتفاق مع حرس الحدود لتخصيص المكان والبدء في إجراءات المشروع، ولا يزال العمل مستمرًا به حتى وقتنا الحالي، كما أشار م. القرني إلى أنه من المفترض تسليم المشروع في فترة وجيزة والانتهاء منه، ولكن بسبب إجازة العيد تم التوقف عن العمل فيه، حيث تم التلاعب في الموقع المخصص من قبل بعض الزوار.

وأوضح القرني أنه حرصًا من حرس الحدود، تم العمل على حراسة الموقع إلى حين استكماله، ووضع لافتة لتجنب دخول المكان ويعاقب من يخالف هذا الأمر، جاء ذلك جراء الأعمال التخريبية والتعدي على الممتلكات التي قام بها بعض الزوار.

ونوه القرني بأنه سيتم تدشين المشروع خلال الأسابيع القادمة، بإذن الله، من قبل الجهات المعنية وبحضور عدد من الشخصيات المهمة، مؤكدًا أنه يعد أول موقع في حاضرة الدمام مخصص لسباحة ذوي الإعاقة ومجهز بكافة المستلزمات الخاصة.

وأضاف نائب رئيس بلدية الظهران م. محمد الجاسم، انه تم بدء العمل في المبادرة منذ 7 أشهر بعد أن تم اختيار الموقع المناسب؛ كي يلبي متطلبات ذوي الإعاقة وليكون متكاملًا من جميع الجهات، حيث يمتاز بالقرب من المرافق الصحية وتسهيل الخروج إلى مواقف السيارات

 


_____________________
المصدر: اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى