ads
ads
ads
ads
وطن
2018-10-10

لجنة متابعة للتحقيق في وفاة السيدة المبارك

غدير المطرود - خليج سيهات

تزايدت دعاوى الإهمال الطبي الذي راح ضحاياه الكثير, مسجلا الحاجة (ندى المبارك) من أهالي الاحساء وسُكان الدمام ضحية جديدة و التي توفت يوم الجمعة الفائت, وذكر ابنها الشاب محمد الناصر على “تويتر”: “وصلنا إلى طوارئ مستشفى البرج الطبي بالدمام ظُهر الخميس بعدما أشتد الألم لدى أمي جراء عملية قد أجرتها (عملية المرارة) في نفس المستشفى, لم يأتي دور أمي في الطوارئ من الظهيرة إلا التاسعة ليلاً “.

وصرح علي الناصر ابن أخت المتوفاة في اتصال ببرنامج معالي المواطن ” حين تسجيل ملفها في الطوارئ رد الموظف لن يتم دخولها للدكتور إلا بعد أخذ الأشعة, ثم تم التواصل مع المدير المناوب حيث قال لا يوجد الا فني أشعة واحد مناوب ويجب عليكم انتظار الدور! إن هذا المستشفى مخصص للحوادث و الطوارئ , فهنالك حالات تستوجب الدخول للأشعة أولاً” .

و أفاد ابن المتوفاة بأن نتائج الأشعة التي تُبين انتشار النزيف في بطن والداته تحتاج للتدخل الجراحي حسب تقرير الأشعة, واحتاجت للتنويم ولكن لم يتوفر لها سرير وايضاً ليس هنالك دكتور إلى اليوم التالي, حيث صُدم ابنها ومحبيها بخبر وفاتها.

من ناحية أخرى وقبيل 20 ساعه من الأن تلقى الشاب الناصر مكالمة من إدارة المستشفى تُفيد بأن والدته كانت مصابه بسرطان المرارة, ولكن الغريب في الأمر أنه تم تسجيل السبب كجلطة في الرئة في التقرير الطبي وهذا ما يدعو للاشتباه بالإهمال وسرعة تخليص الموضوع أياً كان .

سرعة تجاوب الاعلام سريعة وإيجابية مما حقق الوصول إلى المسؤولين, حيث تمت مداخلة هاتفية في برنامج معالي المواطن مع مدير مستشفى البرج الطبي يوم الأثنين وقال تم تكوين لجنة لمتابعة هذه القضية, وسوف نحاسب كل مقصر على حدٍ سواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى