ads
ads
وطن
2019-03-25

بلدية القطيف تشارك في فعاليات أسبوع البيئة


شاركت بلدية محافظة القطيف ممثلة بإدارة الحدائق والتشجير وإدارة صحة البيئة، في فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار «نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا» والذي انطلقت فعالياته برعاية وحضور محافظ محافظة خالد الصفيان، يوم الخميس وذلك في الواجهة البحرية بتاروت، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بشؤون البيئة.

وحضر الفعاليات نائب رئيس البلدية المهندس ناصر الكعبور وعدد من رؤساء الأقسام ومديري الإدارات بالبلدية.

وأستعرض الدكتور فيصل البيابي خلال ركن البلدية محتويات الركن الذي شمل قسم التعريف بكيفية حفظ المواد الغذائية بطرق آمنة وسليمة وكيفية تجنب الملوثات الغذائة سواءً ملوثات جرثومية أو ملوثات كيميائية أو ملوثات فيزيائية. فيما تناول ركن اخر للبلدية دور الطبيب البيطري في المسلخ الذي يعتبر صمام الأمان لمصادر اللحوم الموثوقة وشرح لبعض الأمراض التي تشكل خطرا على سلامة المستهلك، وقسم يشرح دور المراقب الصحي وكيفية عمله والأدوات المساعدة له ميدانياً، بالاضضافة الى ركن يتناول توعية المستهلك لكيفية التعرف على بعض مخاطر المواد الغذائية.
كما استعرض مدير الحدائق والتشجير المهندس خليف المطيري دور البلدية في مجال التشجير والحدائق والواجهات البحرية وتطويرها. مشيرا إلى مشاركة البلدية بزراعة ٧٥٠ زهرة، و٢٠ شجرة ليمون، و٣٠ شجرة هيبسكس تريز، و٢٠ نخلة عربية، و١٠ واشونطونيا، مسهمة بزيادة الرقعة الخضراء بالمحافظة .

وأكد نائب رئيس البلدية المهندس ناصر الكعبور على أن مشاركة البلدية في أسبوع البيئة هدفها رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة وغرس مفهوم الحفاظ عليها بين الطلاب المشاركين , ونشر فكرة السلوك الإيجابي وتحويلها إلى أفعال تصب في صالح الوطن , ورفع مستوى مسئولية الفرد قبل المجتمع تجاه البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى