ads
ads
ads
ads
وطن
2019-03-29

أسبوع البيئة : 8 أيام من الفعاليات المتنوعة والحضور في تزايد

أيمن القلاف - القطيف

استمرت فعاليات أسبوع البيئة الذي يقيمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف بالشراكة مع نادي النور بسنابس لليوم 8 على التوالي تحت شعار ” نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا ” وسط تزايد الإقبال الملحوظ من العوائل على الفعاليات.
أيمن الرمضان المشارك في أحد الأركان الزراعية وصاحب مشتل البستان الأخضر أشاد بالفعاليات والاقبال الغير متوقع على شراء النباتات الخضراء ، وعن ذلك قال : ” يقبل الزائرون على شراء النباتات بمختلف أنواعها ، الداخلية والخارجية ، ولكن الطلب أكبر على النباتات الخارجية المثمرة ، أما النباتات الداخلية فالأقبال يكون على أشجار الزينة ذات الورود المختلفة وخاصة من النساء اللاتي يفضلن النباتات المزهرة لتزيين المنزل “.
بدورها أشادت اللجنة المنظمة بالمجهودات التي قدمها مكتب محافظة القطيف للبيئة والمياه والزراعة في التوعية والإرشاد والمتابعة للفعاليات ، كما قدمت اللجنة شكرها للمهندس إبراهيم بن أحمد المبشر من مكتب القطيف لمتابعته للفعاليات والتواجد اليومي في قسم التوعية والإرشاد الذي يقدم النصائح والإرشادات الزراعية لزوار الفعاليات يومياً في الفترة السابقة من خلال الركن المخصص له.
وأيضا تواجد المهندس ضياء الجراش من مشتل ومنحل الإدارة العامة لوزارة البيئة والمياه بالمنقطة الشرقية في الفعاليات ليقدم نصائحه للنحالين ومنتجي العسل ، كما يقدم الركن الزراعي العديد من المعلومات والاستشارات الزراعية للمزارعين والنحالين ومربي الماشية.
كما تلقى المنظمون الإشادة بالفعاليات من الشيخ حسن الصفار الذي أشاد بفعاليات أسبوع البيئة الذي يحتضنها نادي النور الرياضي بسنابس بالشراكة مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف.
وبارك الصفار للجنة المنظمة هذه المبادرة ونجاح الفعاليات وأكد على أهمية مواصلة مثل هذه الانشطة الاجتماعية ، مشيدا بأهمية هذه الخطوة من التعاون بين الجهات الرسمية و المجتمع، والذي من شأنه تحقيق الأهداف النبيلة الرياضية والمجتمعية.
وفي هذا الصدد قدم المهندس محمد سعيد آل يوسف نائب رئيس النادي والمشرف العام على الفعالية باسم مجلس إدارة نادي النور الشكر والثناء على تفضل سماحة الشيخ وحرصه على التواجد في أسبوع البيئة.
كما قام أيضا الشيخ محمد العليوات هو الآخر بزيارة لمقر فعاليات أسبوع البيئة ، ولقد أبدى إعجابه بما شاهده ، مشددا في الوقت نفسه على أهمية الأشجار في حياتنا والنهي عن تقطيعها والاعتناء بالبيئة والتعامل معها بالرفق.
كما أشاد بالمنظمين للفعاليات في مختلف مجالاتهم ، حيث وصفهم بالمخلصين للمجتمع في كلمته التي ألقاها عبر الإذاعة الداخلية للفعاليات ، وامتدح فيهم التطلع لخدمة المجتمع وخدمة بلدهم ، داعيا لهم بالتوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى