ads
ads
ads
ads
من الديرة
2019-04-20

لهفة بريئة وسعادة كبيرة على وجوه الاطفال في مهرجان القرقيعان بمنتزه سيهات

سيد شرف السيهاتي - أماني منصور-خليج سيهات

تعبيراً عن الفرحة بليلة النصف من شعبان واحتفاءً بذكرى ميلاد منقذ البشرية الإمام المهدي عليه السلام، تسابق الأطفال للوصول مساء يوم أمس الجمعة إلى منتزه سيهات بلهفة بريئة وسعادة كبيرة لحضور مهرجان “قرقيعان غير” والذي أُقيم وسط جمع غفير من الكبار والصغار .

حيث قالت فاطمة محمد منصور معلم مسؤولة المهرجان أنه للسنة الثانية على التوالي يقام في منتزه سيهات بتنظيم من مجموعة منارات مشرقة والتي لها باع كبير في التنظيم والعمل التطوعي ، مشيرة إلى أنه احتوى على عدد كبير من الرعاة وعدد من الأركان مثل الحناء والرسم على الوجه.

وتمنّت المعلم أن تكون الفعالية في السنوات القادمة أكبر كونها ابتدأت صغيرة فهي فعالية خيرية غير ربحية.

وذكرت ولاية آل فريد قائدة فريق منارات أن هذه المرة الأولى لمشاركتهم في سيهات، مشيرة إلى سعادتهم الغامرة أن تكون أول مشاركة لفرحة الأطفال بالقرقيعان.
وقالت أن عدد المتطوعين في الفريق ٤٥٠ متطوع شارك منهم ٧٠ رسام ومتطوع في الفعالية ، مبيّنة أنهم فريق منظّم ولديهم مشاركة أيضاً حيث احتوت الأركان على الركن الصحي والرسم ومعرض للمواهب والتصوير والتصميم والرسم على الوجه.

في حين دعا ماجد عبدالله جضر نائب فعالية “قرقيعان غير” الجميع للمشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية التي ترسم البسمة على وجوه الأطفال، مشيرا إلى أن الهدف هو فرحة الأهالي وتجميعهم في مكان واحد بدلا من الشارع.

وعند لقاء خليج سيهات مع الجمهور نصح زكريا بن عيسى الشويخات الجميع بالحضور لمثل هذه الفعاليات التي تسهم في تشجيع ومساعدة الأسر المنتجة، متمنّياً أن يكون في السنوات القادمة أكبر وأكثر تنظيما حيث صادف وجود سوق الطيور في نفس اليوم مما زاد في الزحمة.

وعبّر حسين إبراهيم عباس عن سعادة الأهالي بالمهرجان والأجواء المُفرحة، مضيفاً أنه بحاجة إلى التركيز في مواضيع الأمن والسلامة من حيث وجود كادر صحي بالإضافة إلى وجود بوابات طوارئ.

وقال محمد اسماعيل تشرفنا بالحضور إلى المهرجان الجميل على تنوع الفعاليات ، والعائلات كانت سعيدة جدا ، مشيرا إلى ضرورة توزيع الأركان في المساحة الكبيرة وتفعيل المسرح الخارجي بصورة أكبر.

وأبدى عبدالله علي التمار سعادته بتلك المهرجانات والتجمعّات، متمنيّاً أن تكون هناك فعاليات أكثر للأطفال في جميع مناسبات أهل البيت عليهم السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى