ads
ads
ads
ads
من الديرة
2019-05-14

مسجد الإمام الهادي (عليه السلام) ومركز أنوار القرآن يقيمان ختمة قرآنية لأول مرة في شهر رمضان

سيد شرف السيهاتي - خليج سيهات

أقامت إدارة مسجد الإمام علي الهادي (عليه السلام) بسيهات وبالتعاون مع مركز أنوار القران ولأول مرة في شهر رمضان المبارك ختمة قرآنية مباركة، إذ يشارك في قراءة القرآن الكريم ٦٠ قارئاً من مختلف مدن وقرى القطيف؛ ليقرأ يومياً قارئان مختلفان بعد صلاة الفجر بالمسجد .

وقال الأستاذ المسؤول الإعلامي في مسجد الإمام الهادي بأن الحضور يترواح ما بين ٢٥ إلى ٣٠ شخصاً، بتفاوت فئاتهم العمرية.

وأضاف أن سبب اختيارهم لوقت ما بعد صلاة الفجر يرجع إلى قول الله تعالى { أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا } ٧٨ الإسراء ، فاستناداً لقوله تعالى اختير هذا الوقت، بعد صلاة الفجر لما له من الثواب الجزيل.

كما دعا إمام مسجد الإمام الهادي (عليه السلام) الشيخ حسين منصور آل عباس إلى الاهتمام بالقرآن وحفظه وتلاوته وفهمه من المنطلق الصحيح لأهل البيت عليهم السلام مؤكداً أهمية الحضور النشِط والمشاركة الفعالة لجميع أبناء المجتمع في هذا المحفل المبارك .

وفي الختام شكر العباس القائمين على هذه المبادرة؛ التي أقيمت بإدارة الأستاذ (محمد السيهاتي) الذي نظم ونسق مع جميع الأساتذة القراء، كذلك عمل على تجهيز وتهيئة المكان في المسجد وإلى إدارة مسجد الإمام الهادي، متمثلة بالحاج عبدالهادي الرميح الذي أتاح الفرصة لهذه المبادرة ودعمها وساعد في إنجاحها وإلى جميع الحاضرين والمشاركين في هذا المحفل المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى