ads
ads
ads
ads
وطن
2019-08-22

ترند سعودي على تويتر ..#بالتعدد_تنتهي_العنوسة والإحصائيات تقول الرجال أكثر عنوسة

ريم عيسى - خليج الدانة

لربما أصبحت المناداة بالتعدد كحل للقضاء على العنوسة في المملكة (دقة قديمة) لم يخلُ مجلس من ذكرها، إلا أنها تعود اليوم بالترند الأول في تويتر السعودية بوسم #بالتعدد_تنتهي_العنوسة بتداول واسع.

وبين استهجان النساء وسخرية الشباب هناك من حاول التحدث بالمنطق وآخر بالدراسات والبعض كعادته وضع إعلانه ومشى، فغرد محمد فاضل”وينها العنوسة اللي يريد يتزوج يبقى يدور سنة يالله يلاقي البنت اللي يتزوجها”.

وكتب حساب (حرمه حفظها الله): ‏ “ادفع بالجمعيات اللي تعين عالزواج واكسب أجر اثنين وأنت اصرف على بيتك وأم عيالك أول ولا الفلوس ما تطلع إلا للزواج”.
ودوّنت أمل “وكل حرمة تجيب منها ٤ أو ٥ بنات وتزوجهم رجل معدد بنفس عمرك عشان ما يعنسون،بأي منطق تفكرون؟؟”.

وبين منتقد بقول (أسد بتويتر، ونعامة في البيت) وقابل بقول أنا جاهزة؛ ربط البعض التعدد بالطلاق وتفكك الأسر فذكر حساب Bilar Alajmi “بالتعدد يكثر الطلاق ونحن من أقل الدول العربيه عنوسة”
وقالت R•BaroOm في تغريدة لها”تنتهي العنوسة وترتفع نسب الطلاق والتفكك الأسري والأطفال الذين يعانون من طفولة بائسة بسبب انفصال الأب والأم و حاجة أخرى نيله”

وفي الوقت الذي يغني فيه كل على ليلاه أشارت الهيئة العامة للإحصاء وبحسب البحث السكاني للعام ‪2017 أن 73.8% من الذكور لم يتزوجوا أبداً متفوقين على النساء ف42.1% من النساء متزوجات، كما ذكرت الدراسة ذاتها أن 1.7% منهن مطلقات مما يعني أن 25.6% فقط من الذكور متزوجون! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى