ads
ads
ads
ads
وطن
2019-08-26

تنمية القطيف تتميز في إدارة فريق العمل

حليمة بن درويش

قدم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ورشة عمل بعنوان ” التميز في إدارة فريق العمل ” وذلك مساء يوم الأحد الموافق للرابع والعشرين من شهر ذي الحجة الحالي لعام ١٤٤٠ هـ .

جاء ذلك ضمن تعزيز القطاع الحكومي للقطاعات الغير ربحية مستهدفا الجمعيات الخيرية واللجان التنموية ومراكز الضيافة التي تقع ضمن نطاق إشرافه وذلك في إطار سعي المركز لتحقيق مستهدفات برنامج التحول والوطني و رؤية المملكة 2030 والتي من أهم أهدافها دعم القطاع الغير ربحي.

وطرحت المدربة إنعام السبع في ورشتها الورشة عدة محاور ناقشت خلالها أهم نظريات القيادة المطروحة وسمات كل نظرية مع مناقشة إيجابياتها وسلبياتها بتفاعل جميل مع الحاضرات تم من خلاله تطبيق تدريبات عملية لإيصال الفكرة بسهولة مع الحرص على التواصل المباشر مع الجهات المستهدفة .

وبحضور تجاوز ١١٠ من عضوات الجمعيات الخيرية واللجان الأهلية ومراكز الضيافة بالإضافة لحضور موظفات من الأقسام النسائية بالخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث ومكتب العمل والضمان الاجتماعي ليعكس مدى الاهتمام بتطوير العمل المؤسساتي كماً وكيفاً لتمكين المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية وتعزيز الفاعلية الحكومية مع القطاعات الحكومية والأهلية يدا بيد .

وأكدت نائب مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذة أمل ال حماد في كلمتها بأن هذا العدد من الحضور دليل وعي واهتمام ويعكس الحس العالي لعضوات المؤسسات الأهلية في القطاع الغير ربحي في تقدير المسؤولية وحب الاستزادة والتعلم لتطوير العمل والوصول به لجودة الأداء .

جاءت الورشة ضمن خطة العمل التطويرية للمؤسسات الأهلية بإعداد وتنفيذ وحدتي التأسيس والحوكمة والبرامج التنموية حيث أوضحت رئيستا الوحدتين مارية أبو صعب وزكية شعيب بأن المؤسسات الأهلية في القطاع الغير ربحي وإن اختلفت بعض الإجراءات الخاصة بكل جهة إلا أنه يجمعهم إطار العمل الاجتماعي التنموي في سير عمل واحد وأهداف مشتركة تخدم المجتمع وبأن دور مراكز التنمية هو وضع الأهداف الاستراتيجية لدعم القطاعات الغير ربحية بتوجيه من وزارة العمل والتنمية إذ أن القطاع الغير ربحي هو الضلع الثالث لعملية التنمية المستدامة .

واختتمت البرنامج نائب مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذة أمل ال حماد بتقديم الشكر والتقدير للمدربة إنعام السبع والثناء على الجهود الرائعة من موظفات القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بقيادة مساعد مدير مركز التنمية بالقطيف الأستاذة فاطمة اليوسف وتقديم شهادة التكريم وهدية تذكارية من مركز التنمية للمدربة.

كما شكرت الحاضرات لوقتهن وحرصهن على التواجد والاستفادة وثمنت الجهود المتضافرة للجهات الخيرية المستهدفة بالبرنامج مشيرة إلى أن حضورهم وتفاعلهم يعزز من أهمية الترابط المؤسساتي في رفع مستوى الوعي ودعم مسيرة التنمية في المجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى