ads
ads
ads
ads
وطن
2019-12-26

السماح للمقيمين بدول الخليج بحضور موسم الشرقية 2020

إيمان أحمد - خليج الدانة

قال المدير التنفيذي للاستراتيجية بالهيئة العامة للترفيه غسان خان في تصريح رسمي له أن سيتم فتح المنافذ أمام المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي كجزء من خطة الهيئة لموسم الشرقية.

وأضاف خان أن الإعلان عن خطة الهيئة بشكلها النهائي سيتم قريبا مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من وضع أبرز الملامح الرئيسية للموسم المقرر ان يبدأ مطلع مارس 2020 .

ووفقا لرؤية هيئة الترفيه فسوف تقوم وزارة الخارجية بإصدار تأشيرة تحت اسم تأشيرة زيارة فعالية لتمكين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من دخول كافة الفعاليات التي سيشهدها موسم الشرقية 2020 .

وحققت المملكة نمواً سياحياً كبيراً ومتميزاً بعد أن أطلقت نظام العمل بالتأشيرة السياحية، التي تسمح بدخول مواطني 49 دولة بلا تأشيرة مسبقة إلى المملكة، من خلال الموقع الإلكتروني أو فور وصولهم، وتبلغ تكلفة التأشيرة ثلاثمائة ريال، يضاف إليها مبلغ 140 ريالا للتأمين الصحي، لتكون القيمة الإجمالية 440 ريالا لكل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، فيما تقرر أن تكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يوماً من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوماً لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوماً خلال السنة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى