ads
ads
ads
ads
وطن
2020-01-02

غضب على التواصل الاجتماعي بسبب كفايات المعلمين والمعلمات وخدمة المستفيدين : درجة النجاح 50 فأعلى

إيمان أحمد - خليج الدانة

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الخميس نتائج آخر تطبيق لمقياس كفايات المعلمين والمعلمات والذي عُقد في شهر ربيع الأول الماضي ، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

كما أعلنت الهيئة ، من خلال موقعها الإلكتروني، أنه يمكن الاستعلام عن النتائج، من خلال الدخول على موقع قياس ثم يجب على المعلم أو المعلمة كتابة السجل وكلمة المرور، وبعدها يتم النقر على كلمة نتائج ثم تحديد “معلمين” واختيار كلمة بحث، وبعدها سوف تظهر النتائج بالكامل مفصلة.

وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تفاعلاً كبيراً من جانب المعلمين والمعلمات، مع اقتراب إعلان نتائج قياس لاختبار الكفايات، حيث إنه يعمل على قياس القدرات العامة والقدرات التحليلية والاستدلالية، كما يركز الاختبار على معرفة مدى قابلية المعلم للتعلم بغض النظر عن براعته.

وانتقد بعض المعلمين الاختبار حيث قال محمد: الاختبار وُضِع فقط لسلب حق المعلم، وُضِع لأخذ من المعلم قيمة الاختبار ولأخذ العلاوة ولا يمس التطوير بأي صلة.

وقالت نور : قرار سيئ ما فيه أي تطوير بل تحطيم لقدرات المعلمين “إذا لم تكن كافية خمس سنوات دراسة واختبارات فالخلل في الخطة الموضوعة وليس المعلم ! لا أحتاج لاختبار يسلبني حقي الوظيفي ، فقد اجتزت الخمس سنوات بامتياز ومرتبة شرف ، أحتاج دورات تطويرية أثناء الخدمة ، أتمنى النظر لمصلحة المعلم وقال آخر هل يعقل ٣ مرات أختبر قياس كفايات المعلمين ونفس الدرجة ٤١.

وهاجم البعض الآخر النتائج مؤكدين أنهم تعرضوا للظلم ، حيث قالت إحدى المعلمات: مستحيل الدرجة اللي كاتبينها درجتي والله العظيم مستحيل أنا أول مرة أختبر وكنت حيل متفائلة، أنا وحيدة أمي وكنت أنتظر أشرفها بدرجتي وأقول لها هذي حصيلة امتيازي بالجامعة ، آخرتها كذا؟ والله لو تصححون درجتي يدوي ما كان هذا تحصيلي.
وقالت خدمة المستفيدين أن الدرجة التي سيتم حسابها للمعلم أو المعلمة هي الدرجة الأعلى، وذلك رداً على معلم قال أنه خاض اختباراً في العام قبل الماضي ونال درجة مرتفعة في التخصص، وهذا العام نال درجة أقل ، فأي درجة سيتم اعتمادها ؟ فردت خدمة المستفيدين أنها الدرجة الأعلى.

وأشارت خدمة المستفيدين أن درجة اجتياز كفايات المعلمين والمعلمات في التخصص والعام 50 فأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى