كشكول
2020-01-24

القطيف : ٣٦٠ عملًا فوتوغرافيًا يحتضنه معرض “مشاريع فوتوغرافية”

تقرير : حسين ال عباس ، تصوير : حسين آل سلطان، بندر الشاخوري

افتتحت جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع للجنة التنمية الأهلية بالقطيف،مساء الخميس ٢٣ يناير، المعرض الثاني والعشرين بعنوان “مشاريع فوتوغرافية” ويضم أكثر من ٣٦٠ عملا فوتوغرافيًا.

ويعد افتتاح المعرض إيذانًا بافتتاح قاعة نادي الفنون الذي حضره جمع غفير من الفوتوغرافيين والمهتمين بصناعة الصورة الفوتوغرافية.

وقال المهندس عباس الشماسي رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف خلال كلمة له في حفل الافتتاح: “انه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يتم تدشين هذه القاعة التي عكفت اللجنة لمدة عام على تجهيزها لتكون حضنًا لجماعات نادي الفنون”

وتابع؛ “إن دأب جماعة التصوير لإقامة المعرض في كل عام لهو من دواعي الفخر الاعتزاز واحتضان المواهب حيث لا زالت هذه الجماعة نشطة مسهمة في نهضة الحركة الفوتوغرافية في المملكة”

أما الأستاذ علي العيد رئيس جماعة التصوير الضوئي فقد أعرب عن سعادته عن هذا الجهد وهذا العطاء بفريق ادارته الذين بذلوا جهدهم لإقامة هذا المحفل، متقدما بالشكر للجنة التنمية وأضاف: “لولا وجود هذه المظلمة واحتضانهم هذه الجماعة لشعرنا بالشتات والفرقة وعدم وجود الدعم”.

وتوجه المعلم محمد البو سعيدي رئيس الجمعية العمانية للتصوير بالشكر للجنة التنمية لدعمها لجماعة التصوير.

وأعرب عن ذهوله من كمية الجهد الذي رآه لدى تجهيز المعرض، وأوضح أن ما يميز الجماعة هوالالفة والمودة بين أعضاءها عن باقي جماعات التصوير في المنطقة مما أدى لاستمراريتها.

كما أعرب عن سعادته عن الفعاليات التي تقيمها جماعة التصوير واصفا إياها ب “الفعاليات المميزة” مع عددها الكبير الذي يبلغ ٥٠ فعالية.

وأعلن ان هذا المعرض سيتم استضافته في سلطنة عمان كمحطة ثانية.

وتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة المعرض وهما الفنان محمد البدراني والذي حمل مشروعه عنوان “لاجئة”، ومشروع “مودة ورحمة” للفنانة إيمان السيهاتي.

وتم تكريم رعاة المعرض المشاركين والمحكمين كما قام الفوتوغرافي محمد الخراري بتكريم خاص للأستاذ علي ابو عبدالله لكونه الدينامو والمحرك لنشاط نادي الفنون وجماعة التصوير والتشكيل والعامل على إنشاء القاعة الجديدة لنادي الفنون وجميع المبادرات في المملكة والمنطقة والتي من ضمنها الجمعية السعودية للتصوير.

يذكر أن المعرض مستمر حتى ٣٠ يناير ٢٠٢٠ يتخلله سبع فعاليات متنوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى