2020-02-14

المرزوق: هنالك أكثر من 123 مهنة تمكن ممارسيها الحصول على وثيقة العمل الحر إلكترونياً

كشف الأستاذ إبراهيم المرزوق رئيس قسم العلاقات العامة والمنسق لمكتب العمل بمحافظة القطيف، أن وزارة العمل اعتمدت أكثر من 123 مهنة يمكن لممارسيها الحصول على وثيقة العمل الحر إلكترونيا.

وشرح المرزوق خلال ورشة عمل “وثيقة العمل الحر”، التي نظمتها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مساء أمس الأربعاء : العمل الحر، و الحوافز والمُميزات و فوائد ومزايا الوثيقة، وطريقة الابداع و تطوير المنتج بجودة عالية للعمل الحر، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح مختلفة.

وأشار المرزوق خلال البرنامج إلى آلية الحصول على الوثيقة عبر المنصة الخاصة (وثيقة العمل الحر) التي من خلالها إضافة حساب خاص له باستخدام البريد الالكتروني و كلمة مرور و التوثيق برقم الجوال للحصول على رمز التأكيد، إضافة إلى البرامج التدريبية مثل دروب، وبرنامج أتقن.

متناولا فئات المهن المشمولة في البرنامج، ومن بينها التصوير وتصميم المواقع والترجمة والتدقيق اللغوي وصيانة الحاسب والعديد من المهن التي تمكن الحاصل على الوثيقة من الوصول بسهولة لشريحة عملاء أكبر وتساعد في تطوير الأعمال.

وبين بأن العمل الحر هو عمل المُستقبل، لأنه لا يتعارض مع العمل التقليدي، كما أنه زيادة في الدخل، و يعمل على تنمية المواهب والمهارات، التي لا تتكامل إلا بوثيقة العمل.

مُشددا على أهمية هذه الورش للمجتمع، وطالب على هامش البرنامج بالعمل على زيادة وتكثيف الورش و المواضيع التي تحرك المجتمع، وتعود بالفائدة على المجتمع بالشكل العام وتحقق رؤية 2030 للملكة.

وشهد البرنامج الذي أمتد قرابة الساعتين، حضور قرابة الخمسين شخصا من كلا الجنسين، بتفاعل كبير شارك فيه بعض الحاضرين تجاربهم في العمل الحر، والمواقف التي تعرضوا لها قبل اطلاعهم على “وثيقة العمل الحر”.

يُذكر أن برنامج “وثيقة العمل الحر” المجاني، جاء ضمن سلسلة البرامج والورش التنموية التي تقدمها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية للمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *