ads
ads
وطن
2014-03-24

اختتام مهرجان الساحل الشرقي بالواجهة البحرية بالقطيف

أبرار حسين -خليج سيهات

إختتم مساء أمس الاحد على كورنيش محافظة القطيف مهرجان الساحل الشرقي المقام في الواجهة البحرية الذي تشارك فيه عدة جهات خيرية وخدمية بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف، والذي استمر ثلاثة ايام ومددت ليوم اضافي.

وضم المهرجان خلاله العديد من الفعاليات المتنوعة للصغار والكبار وقد شهد المهرجان تفاعلاً وحضوراً كبيراً من أهالي المحافظة وخارجها، كما ضمت العديد من الجنسيات المختلفة، وقد قدر عدد الزوار في اليوم الأول من الافتتاح من الساعة الخامسة عصراً الى العاشرة مساء ما يزيد عن خمسة آلاف شخص.

واستهدف المهرجان إلى تزيين صخور الواجهة البحرية، حيث احتشد أكثر من 30 فنان وفنانة لتزيين الواجهة البحرية.

وصاحب المهرجان العديد من الاركان والفعاليات ومنها ركن (أستهلك صح) أو (مين فكر؟ ) الذي شاركت فيه سيدات جمعية العطاء الخيرية النسائية بالقطيف، والألعاب الهوائية المجانية للأطفال والمرسم الحر ومسابقة التصوير المفتوحة وأشارت احدى عضوه جمعية العطاء الخيرية النسائية بالقطيف لـ “خليج سيهات” بان الهدف من الركن “إنه عبارة عن أعادة تدوير المواد المستعملة والتي تكون في حالة جيدة مثل الإكسسوارات والشنط والتحف والكتب ويعاد بيعها بأسعار رمزية تعود لصالح نشاطات فريق الصحة والبيئة”.

وقام مجموعة من متطوعي بحلمة وذلك بتوزيع كمية من أكياس القمامة على مرتادي كورنيش القطيف للمحافظة على نظافة كورنيش القطيف.

وأشار الاستاذ منير العوامي مدير مركز العمل التطوعي بالقطيف أن الحملة التي يشارك فيها متطوعي المهرجان وأعضاء من فريق ”نظافة بيئتك تبدأ بك“ تهدف إلى توعية أفراد المجتمع ومرتادي الكورنيش للمحافظة على نظافة الأماكن العامة.

وأوضحت المشرفة على المرسم الحر والذي شهد إقبالاً كبيراً ان الهدف من المرسم تنمية مهارات الأطفال الذين يملكون مواهب فنية.

ومن جهة أخرى اعرب بعض الحضور عن استيائهم من وجود حفرة عميقة أمام المرسم شكلت خطراً على الأطفال وخصوصاً بعد تعرض إمراة وطفلة للسقوط.
أستهلك صح


—————

—————

—————–

الحفرة

————–

—————

————-

المرسم


————–

—————

—————

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى