ads
ads
وطن
2020-03-15
تتوفر بها كافة الإمكانات بهدف التسهيل عليهم

الدكتور الغامدي يوجه بتخصيص مرافق صحية بديلة لخدمة سكان محافظة القطيف


وجه الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول ، الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي بتوفير كافة الخدمات الصحية لسكان محافظة القطيف الذين تمنعهم الظروف الراهنة من مراجعة مستشفيات المنطقة.
وتمثّل التوجيه بتخصيص مركز الرضا الصحي لخدمة عيادات سيولة الدم ، وعيادة النساء والحمل والولادة ذوات الخطورة العالية، وصيدلية لصرف أدوية مراجعي مجمع الدمام الطبي، إضافة إلى خدمات نقل وصرف الأدوية من مستشفيات المنطقة الأخرى الحكومية والخاصة ، من الساعة 8 صباحاً إلى ٤ مساءً . فيما تم تخصيص مركز صحي دارين لأخذ عينات المخالطين ، من الساعة 8 صباحاً إلى 12 منتصف الليل على مدار الأسبوع، كما تضمن التوجيه بأن يكون مركز سنابس الصحي لاستقبال الحالات التابعة لمركز دارين لغير المخالطين ، بالإضافة لحالات قرية سنابس ، إضافة إلى خدمات نقل وصرف الأدوية من مستشفيات المنطقة الأخرى ، الحكومية والخاصة من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.
ووجه الدكتور الغامدي بتخصيص مركز حلة محيش الصحي كعيادات للطب النفسي بالتعاون مع مجمع إرادة للصحة النفسية بالدمام ، بالإضافة لدار الملاحظة ، ويعمل على مدار الساعة من الأحد وحتى الخميس ،حيث يتم تقديم خدمات نقل عينات مرضى الطب النفسي كل ساعتين ، وصرف الأدوية بعد التأكد من العينات ، إضافة إلى خدمات نقل وصرف الأدوية من مستشفيات المنطقة الأخرى (الحكومية والخاصة). فيما تقرر نقل العيادات الأخرى لمركز الجارودية والتوبي من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل ، في حين تم تحويل مركز الجش الصحي إلى مركز رعاية أولية وعاجلة طيلة أيام الأسبوع ، بما فيها عطلة نهاية الأسبوع ، وخدمات نقل وصرف الأدوية من مستشفيات المنطقة الأخرى ( الحكومية والخاصة ) وعلى مدار الساعة يومياً.
وأكد الدكتور الغامدي أن هذه التوجيهات تهدف إلى التسهيل على سكان محافظة القطيف وخدمتهم دون الحاجة للمستشفيات في المدن الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى