ads
ads
وطن
2020-03-18
يعمل على مدى 5 أيام في الأسبوع

تخصيص مركز صحي الرضا لخدمة 100مراجع يومياً لزراعة الأعضاء من سكان القطيف


يباشر المختصون في عيادة مرضى زراعة الأعضاء يوم الخميس عملهم في المقر المخصص لخدمة 100 مريض يومياً من سكان محافظة القطيف ، الذين خضعوا سابقاً لجراحات الزراعة ، في مركز صحي الرضا بمحافظة القطيف تسهيلاً على المرضى.

وأكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن فريقاً طبياً يتمثل في استشاريين لزراعة الكبد والكلى وطاقم تمريضي ومنسقي حالات ، بدأ في استقبال المراجعين ممن سبق لهم إجراء عمليات الزراعة وهم بحاجة للمتابعة ، إضافة إلى إجراء التحاليل الطبية اللازمة ، وسحب عينات الدم وإرسالها إلى مركز زراعة الأعضاء في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ، كما يقدم المركز خدمة قياس مستوى العلاج المثبط للمناعة بالدم. في حين يقوم الأطباء المختصون في مركز الأورام بتخصصي الدمام بتقديم التوجيهات اللازمة للفريق المختص في سيهات بعد ظهور النتائج ، إضافة إلى إرسال جميع الأدوية اللازمة إلى المركز عبر الناقل المختص تمهيداً لصرفها للمرضى.
وبيّنت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن مركز صحي الرضا بمحافظة القطيف يستقبل المراجعين المسجلين في كشوفات زراعة الأعضاء من محافظة القطيف من الساعه 7.30 صباحاً وحتى الساعه 4.30 مساءاً بواقع 9 ساعات عمل على مدى 5 أيام في الأسبوع ، مؤكدة أن جميع الخدمات الصحية لن تتأثر وهي متاحة لكافة سكان محافظة القطيف بشكل ميسر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى