ads
ads
مايسطرون
2020-04-23

اليوم العالمي للأرض


أهمية إعادة تدوير المستهلكات في التقليل من تلوث البيئة :

في يوم الأرض لنحافظ على أرضنا من التلوث وخصوصاً تلوث البلاستيك الذي يسبب الضرر للبيئة وللكائنات الحية .. فلنقلل من استخدامه قدر الإمكان .. لنحافظ على أرضنا نظيفة جميلة خضراء لصحتنا ولحماية الكائنات الحية من المرض والموت .. 🌿

وسأعرض لكم بعض الأفكار في إعادة التدوير تستطيعون القيام بها بسهولة للحفاظ على البيئة ، وخصوصًا نحن الآن في إجازة الحجر الصحي والكثير من الوقت الذي نستطيع استثمارة فيما ينفعنا :

🌿نستطيع تجميع علب وأغطية البلاستيك والتبرع بها للجمعيات الخيرية التي تستقبلها وتبيعها على شركات إعادة التدوير والعائد يصرف للمحتاجين .

🌿نستطيع أن نقوم ببعض الأعمال الفنية أو النفعية بالعلب البلاستيكية أو المعدنية أو الزجاجية والأقمشة والورق المستهلك وغيرها من مستهلكات يمكن الانتفاع بها بدلاً من رميها مما يؤدي إلى زيادة التلوث البيئي .

🌿نقلل من استخدام البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة ، ونستبدلها بالاستخدام المتعدد .

🌿بقايا الخضار والفاكهة نجمعها ونكون منها السماد الطبيعي بخلطه مع الرمل مباشرة بما يسمى الكمبوست ، وبعد انحلاله نخلطه مع التربة وبالتالي نفعنا النبات وقللنا من النفايات المضرة بالبيئة .

وفي هذه الفترة : فترة جائحة كورونا والحمدلله قلت النفايات كثيراً وخصوصاً أدخنة المصانع وعوادم السيارات وغيرها بسبب تشغيلها في أدنى المستويات 👌🏻

دمتم بخير وصحة ودامت أرضنا خضراء جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى