ads
ads
كشكول
2014-03-31

حملة للتوعية بأهمية فحص السمع بولادة وأطفال الدمام

عبدالواحد محفوظ-خليج سيهات

بحضور الدكتور صالح بن علي السلوك مدير مستشفى الولادة والاطفال بالدمام نظم المستشفى ممثلاً بعيادة السمع اليوم الاثنين، حملة توعوية لبرنامج فحص السمع الشامل للمواليد، وستستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أيام، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً .
ورصدت الحملة لدى انطلاقتها، حالتين لطفلين يعانيان من مشاكل في السمع من أصل 30 طفلاً خضعوا للفحص المتزامن مع برنامج الحملة.

وأوضح السلوك أن الهدف من الحملة هو زيادة الوعي بأهمية فحص السمع لدى المواليد، إضافة لأهمية التدخل المبكر وضرورته لضمان سلامة تواصل الطفل الاجتماعي مع محيطه وعدم تأثر مستواه التعليمي والأكاديمي مستقبلاً، مؤكداً أن الحملة استهدفت جميع زوار المستشفى من مختلف فئات المجتمع شاملة العاملين في القطاع الصحي والأهالي بشكل عام .

من جانبها لفتت الدكتورة رحاب الشمري المشرفة على عيادة السمع بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام أنه طبقا لمنظمة الصحة العالمية فإن 5 بالمائة من سكان العالم أي ما يقارب 360 مليون شخص يعانون من ضعف السمع والصمم، منهم 328 مليون شخص بالغ و32 مليون طفل، مشيرةً إلى أن بحث علمي اجري عام 2005 م بين أن نسبة الصم في السعودية تعادل ( 1 ) إلى (1.15) بالمائة من سكان السعودية، أي أن المجتمع السعودي يحوي أكثر من 300 ألف شاب وشابة من الصم .

 

ksTzXhp

 

———

Ua1ustI

———-

xeATX30

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى