2020-05-21

الضامن.. 24 موهبة شاركت في “مواهب زمن العزلة”

إبداع في زمن كورونا

يقول بعض الأدباء والمفكرون: أن زمن الأوبئة ليس كله شر، وأن من بين الإيجابيات القليلة االتي تصاحب تفشِّي الأوبئة هو استفزاز روح الخيال والإبداع لدى الفنان، بل ذهب البعض إلى أكثر من ذلك بقولهم أن الجوائح والأوبئة تقود النفس البشرية إلى منابع إلهامٍ جديدة.
ومن الواضح أن الكلمات السابقة فيها جزء من الصحة، فهناك في مركز “موهبة السنوي” تفتق ذهن راعي المهرجان السنوي للمركز المهندس “نجيب بن عبدالله السيهاتي”، والمشرف عليه الفنان “عبدالعظيم الضامن” على إقامة معرض فريد من نوعه، وهو “مواهب في زمن العزلة 11″، والذي تم تنظيمه هذا العام من خلال الواقع الافتراضي في إطار الحرص على الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.
معرض مركز “موهبة السنوي” بدء في العام ٢٠٠٨م برعاية المهندس “نجيب بن عبدالله السيهاتي”، وبإشراف وتنظيم الفنان “عبدالعظيم الضامن” لدعم الأطفال الموهوبين، وحرصًا من المركز على استمرار المعرض السنوي فقد فعل المعرض الجديد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي كنوع من أنواع الدعم، وبث الأمل في نفوس الأجيال الجديدة من “الفنانين الناشئين”.

24 موهبة

وأعرب الفنان “الضامن” عن سعادته البالغة لمشاركة أربع وعشرون موهبة فنية في أعمار متفاوتة، وكذلك من ذوي الاحتياجات الخاصة، وللشراكة المجتمعية مع “ديوانية آل هويدي” التي استضافت المعرض في الواقع الافتراضي، حيث حظي المعرض بحضور قامات فنية واجتماعية كان لها دور فعال في اثراء المعرض من خلال الحوار المباشر مع المواهب على اللوحات، مبديةً اعجابها للمواهب الفنية الصاعدة والتي تحتاج للكثير من الدعم المجتمعي.
وأشار “الضامن” على المعرض أنه من اللحظة التي بدأ الإعلان فيها عن استمرار إقامة المعرض هذا العام بدأ تسجيل مشاركات “الفنانين الصغار” بمختلف أعمارهم، وكذلك الكبار بمختلف أعمارهم، حيث سجلت انطلاقة المعرض زخمًا هائلًا من الأفكار التي نُفذت على اللوحات بأنامل صغيرة في العمر، كبيرة في الإدراك الفني والذوقي، وذات لمسة مدروسة سواء في اختيار اللون أو المساحة أو فكرة اللوحة نفسها.
وقدم “الضامن” شكره للسيهاتي على رعايته الكريمة للمعرض، وكذلك الشكر موصول “لديوانية آل هويدي” التي استضافت المعرض، ولجميع الموهوبين والفنانين المشاركين.
شارك في المعرض:
زهراء المغاسلة – رؤية السنان – مؤمل الغريافي – هديل جاسم – رضا عبدالمحسن – فاطمة المادح – زهرة فتيل – جود هاني – بدر عبدالمحسن السيف – ريماس علي الضامن – فاطمة العلوان – سكينة آل أحمد – زهراء الخضراوي – سكينة آل درويش – بدور اليافعي – ابتسام الحبشي – فاطمة الحميدي – الريانة ثامر آل سالم – نور جان – زهراء علي -شروق عطية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *