ads
ads
مايسطرون
2020-05-30

صفر أم ثلاثة ؟

محمود الدبيس

حتى هذا اليوم (الجمعة ٢٩ مايو) ما زالت المساجد مغلقة ، والمسلمون يستحضرون ذكرياتهم فيها ويشتاقون للعودة إلى صلاة الجماعة بسلام وأمان ..

في ال٢٨ من (فبراير) المنصرم ، صليت الظهرين يوم الجمعة في أحد مساجدنا لأحضر ندوة هناك بعد الصلاة مباشرة ، سيتحدث فيها أحد الأطباء عن فايروس كورونا المستجد ، وأتذكر أنه كان يحذّر الحضور من المرحلة التي نحن مقبلين عليها بالقدر الذي كان يطمئنهم به ، وأن عدد الإصابات في بلادنا حتى الآن هو صفر ، وأشار بيده هكذا 👌 (يعني ZERO)

بعدها بثلاثة أيام فقط وفي شهر ٣ (يعني كذا أيضاً 👌)، تم الإعلان عن أول حالة مصابة في المملكة ، وكانت المفاجأة أنه من القطيف ، أي أن الخطر الذي كنا نعتقد إنه في منأىً عنا في دول كالصين وإيران وإيطاليا ، صار قريباً منا ، بل وقريب جداً ..

بعد أسبوع واحد من الإعلان عن وصول الفايروس للمنطقة وتزايد عدد الحالات المصابة ، تم فرض الحجر الصحي على محافظة القطيف ، فلا يسمح لأحد بالخروج منها خشية انتشار الوباء .. لكن الفايروس الشرير كان يعرف طريقه إلى الأبرياء في كل مكان ، ولم يعد الوباء محصوراً في (القطيف) ، إذ تفوقت المناطق والمدن الأخرى في المملكة بأرقام المصابين بالفايروس بشكل مهول !

اليوم ، وبعد مرور ٣ أشهر (👌) من تلك الندوة ، وبالرغم من بلوغ عدد المصابين بالفايروس ( 81,766 شخص) ، وعدد المتوفين بسببه ( 458 شخص) ، نحن مقبلون على العودة إلى أعمالنا وعلى رفع تدريجي لحظر التجول ، لتصبح المسؤولية بثقلها الأكبر عليّ أنا وعليك أنت وعلى أفراد أسرنا ، وعلى من نقابلهم ونعمل معهم ونتعامل معهم اضطراراً ، ويبقى مصيرنا مرهوناً بمقدار وعينا في التعامل مع الأزمة .

نسأل الله أن يعافي المرضى في كل مكان ، وأن ينحسر الوباء قريباً ليصبح عدد المصابين في المملكة والعالم :
👌 (صفر وليس ثلاثة)

حفظ الله الجميع ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى