ads
ads
وطن
2020-06-12

مطار الملك فهد يحدد إجراءاته الاحترازية للسفر بأمان


عرض مطار الملك فهد الدولي بالدمام تجربة حيَّة حول الإجراءات الاحترازية التي وضعها لوقاية الركاب المسافرين والقادمين من ڤايروس “كورونا” المستجد.

وظهر شاب يُدعى سعود في مقطع فيديو توعوي قال فيه: أنا سعود، حاليًا أمام مطار الملك فهد الدولي، وهذه أول رحلة لي بعد تطبيق الإجراءات الوقائية، وهناك عدد من الأمور التي يجب أن يعرفها أي مسافر قبل سفره، أولها أن يكون مرتدٍ لكمامة الوجه سواء كانت قماشية أو طبية، كذلك يجب أن يكون لديه تذكرة إلكترونية؛ لأن مكاتب مبيعات التذاكر لن تكون متاحة خلال الفترة الحالية.

وأضاف سعود: إن البداية مبشرة بالخير، وتجعل الإنسان مطمئنًا، حيث تم تخصيص علامات داخل المطار حتى يسترشد بها المسافرون، والوقوف عليها لضمان مسافة آمنة بينه وبين الآخرين، مشيرًا إلى تخصيص المطار لكاميرات حرارية ترصد كل من يدخل المطار وتقيس درجة حرارته؛ للتأكد من خلوِّه من أية أعراض.

وأشار سعود إلى أن التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية خصَّص مجموعة من الممارسين الصحيين داخل المطار لتوعية المسافرين بالتخلص من القفاز القديم قبل الدخول إلى البوابات، وكذلك تعليمهم الطريقة المثلى لتعقيم اليدين مشيرًا إلى أن التعقيم مستمر لكل طرقات وأنحاء المطار المختلفة؛ حرصًا على تطهير وتعقيم كافة الأماكن، ووُضِع جهاز تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية للسلالم المتحركة.

وأكَّد سعود بعد وصوله للبوابة المخصصة لرحلته أن إدارة المطار حرصت على وضع علامات إرشادية على الكراسي توضح أهمية التباعد الاجتماعي عند الجلوس في المقاعد أمام بوابات الدخول للرحلات المختلفة، مشيرًا إلى أن المطار يتبع التصعيد التدريجي للركاب، والعلامات الإرشادية مستمرة حتى دخول المسافر للطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى