ads
ads
من الديرة
2020-06-30

الضامن يناشد وزارة الصحة بتولي الاهتمام بوضع الدبيس الصحي

علي رضوان - خليج الدانة

ناشد الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن عبر صحيفة “خليج الدانة” المسؤولين في وزارة الصحة بتولي الاهتمام بالوضع الصحي للشاب علي الدبيس، وإنهاء المعاناة الصحية والنفسية التي يعيشها؛ بسبب حاجته إلى العلاج بالخارج لعدم توفر الأدوات المناسبة لعلاجه في المملكة.

وذكر الضامن بأن الشاب علي الدبيس من مدينة سيهات الواقعة في شرق المملكة العربية السعودية يعيش حالة صحية مؤلمة، وهو الشاب الذي تخرَّج من الكلية التقنية بالدمام ليشق طريقه في الحياة، وبعد أن تزوَّج وأنجب طفلين، وبعد الخبرة والطموح بمزاولة العمل لمدة عشر سنوات، أصبح اليوم عاطلًا عن العمل بسبب المرض.

وأضاف الضامن: “يتعايش الشاب الدبيس مع حياته اليومية باستخدام المسكنات؛ لتخفيف الألم، وبعد معاناة طويلة في المستشفيات، تم تشخيص الأطباء حاجته إلى جراحات متعددة لإزالة وتنظيف الجرثومة الناتجة عن الالتهابات المزمنة”.

وختم الضامن حديثه: “اليوم الشاب الدبيس بأمَسِّ الحاجة للعلاج خارج المملكة، وبالخصوص في مستشفيات ألمانيا التي أجابت بتوفر علاجه لديهم، لذا نهيب بوزارة الصحة بأن تولي الاهتمام بوضعه الصحي، وأن تتكفل بعلاجه خارج المملكة؛ ليعيش حياته هانئًا مع أطفاله ومجتمعه”.

بإمكانكم قراءة التقرير الذي أعدَّته “خليج الدانة” عن كامل تفاصيل حالة الدبيس بعنوان: (عاطل عن العمل بسبب المرض.. تعذر علاجه في 6 مستشفيات بالمملكة وانفراجة العلاج بالخارج «انتظار») عبر الرابط التالي:

عاطل عن العمل بسبب المرض.. تعذر علاجه في 6 مستشفيات بالمملكة وانفراجة العلاج بالخارج «انتظار»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى