2020-07-02

نبض الأمان يتجاوز ٨٨ ضيفة من دول ومناطق مختلفة

عُقِد مساء يوم الثلاثاء اللقاء الثامن والخمسين لعضوات نادي نبض توستماسترز عبر برنامج “زوم” في تمام الساعة الثامنة مساءً بمشاركة عدد من مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية وخارجها منها الكويت تجاوز ٨٨ ضيفة، حيث افتتحت اللقاء أمين المراسم ت.م. فاطمة الصالح بتقديم رسالة منظمة التوستماسترز العالمية، ثم سلَّمت المنصة لعريف الاجتماع ت.م.م رؤى أمان التي اختارت “نبض الأمان” شعارًا لهذا اللقاء، وشارك في اللقاء ت.م سمات السيهاتي، ت.م أمينة رستم، وت.م أريج القطيفي .

تضمَّن اللقاء تقديم الخطب المعدة للتوستماسترز ساجدة الخميس وخطبتها الأولى في كسر الجمود بعنوان: *رحلة*، وكانت مقيمتها ت.م فاطمة السيف، تلتها ت.م بشاير السلمان وعنوان خطبتها: *صدفة*، وكانت مقيمتها ت. م روعة الفرج.

في حين كان لخطب الساحة نصيب في اللقاء قدمتها ت.م أريج القطيفي، وشارك فيها ت.م روعة الفرج ، ت.م فاطمة دشتي (من الكويت)، والضيفة فاطمة السيهاتي، ومقيمة خطب الساحة كانت ت.م سكينة المحفوظ.

تلى ذلك استضافة الدكتورة وجيهة البهبهاني، والتي قدَّمت ورشة بعنوان “فن الاحتواء” تناولت فيها عدة جوانب منها: كيف نحتوي من حولنا؟، ما هو الخطاب الفكاهي؟، وكيف أفوز في الخطب الفكاهية؟.

بدأت الورشة بخطبة فكاهية بعنوان *فن الأحتواء* رسمت الضحكة على محيا الحظور، ثم طرحت الخطوات التي تساعد على احتواء الطرف الآخر، والتي ذكرت منها أن تكون هادئًا، إشعار الطرف الآخر بالشعور بمشاعره وبما يمر فيه، تخفيف حدة الموقف من خلال الكلام الطيب، وإعطاء بعض الحلول أو بعض الوعود الصادقة.

وتطرَّقت إلى أهمية الفكاهة في إيصال المعلومة بشكل سلس ويعلق في الذاكرة، مشيرةً إلى أن نوادي التوستماسترز تنمي هذه المهارة.

وفي نهاية اللقاء تم عرض نتائج التصويت وكانت كالتالي: أفضل خطبة معدة ت.م ساجدة الخميس، وأفضل خطبة تقييم:ت.م روعة الفرج، في حين كانت أفضل خطب ساحة: ت.م روعة الفرج.

وأثنت عريفة الاجتماع رؤى أمان في نهاية الاجتماع على الهيئة الإدارية للعام التوستماستري السابق، وهنَّ: ت.م رؤى، ت.م سمات، ت.م أريج، ت.م فاطمة الصالح، ت.م زينب الشيخ، ت.م مريم المصوف.

واختتم بتتويج الهيئة الإدارية الجديدة، وهي كالتالي:
رئيس النادي: ت.م أريج القطيفي،
الشؤون التعليمية: ت.م فاطمة الصالح، الشؤون العضوية: ت.م مريم المصوف، الشؤون المالية: زينب الشيخ، العلاقات العامة: فاطمة العمران، أمين مراسم: معالي القطان، أمين السر: أمينة الثواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *