ads
ads
وطن
2020-07-04

إستشاري أمراض معدية : حملة لمنع التنمر على المتعافين من كورونا


قال إستشاري الأمراض المعدية د. باهبري في مداخلة مع قناة الإخبارية لحملة بلا تنمر التي تم إطلاقها لوقف التنمر على المتعافين من فيروس كورونا المستجد، أن كثيراً من المرضى المتعافين يفاجأون بمعاملة غير طبيعية من المحيطين بهم فعلى سبيل المثال يفاجأ بعضهم بالمؤسسات والشركات التي يعملون فيها يطالبونهم بمد إجازتهم أسبوعا أو أسبوعين بزعم إكمال شفاءهم لكن الواضح أن زملاء المتعافين يخشونهم ، كذلك يفاجأ بعض المتعافين بإبتعاد بعض الأقارب عنهم وعدم رغبتهم في الإقتراب منهم وهو أمر يجرحهم بشدة.

وحول إمكانية أن يكون هذا العمل نوع من الحرص وليس تنمراً قال د. نزار باهبري أن هذا إفراط مرفوض في الحرص لأن الجهات الصحية لن تسمح بعودة المريض بكورونا إلى عمله وإلى ممارسة أنشطته الإجتماعية إلا إذا كان قد تعافى تماماً من الفيروس فكيف تقر الجهات الصحية الرسمي تعافي الإنسان ويرفض المجتمع قبوله في وسطه سواء في العمل أو في أي مكان آخر.

وحول الآثار المترتبة على التنمر على المتعافين من كورونا قال د. باهبري أن المتعافي سيكره بيئة العمل في حالة التنمر عليه وهو ما سيؤثر على كفاءته في العمل ويؤثر أيضا على دخله المادي وكذلك يؤثر على تفاعله الإجتماعي وبالتالي سيتعرض لضرر نفسي كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق