ads
ads
وطن
2020-07-04
فيس بوك أضاف تنبيه وتويتر اشترط ارتداءها

منصات التواصل الاجتماعي تحث على ارتداء الكمامة


دعت عدد من أشهر منصات التواصل الإجتماعي روادها إلى الحرص على إرتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أعلنت شركة فيس بوك أنها تضيف رسالة إلى خط تدفق الأخبار فى منصتى فيس بوك وإنستجرام لتشجيع الناس على وضع كمّامات الوجه، وسيظهر تنبيه فى أعلى خط تدفق الأخبار على فيس بوك بحيث يوجّه المستخدمين إلى مركز معلومات فيروس كورونا، وستكون هناك روابط إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للحصول على مزيد من المعلومات، وسيضع إنستجرام تنبيهاً مماثلاً مع روابط لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وشارك الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج متابعيه عبر حسابه الشخصى بموقع “إنستجرام”، صورة جديدة له مع زوجته وهما يرتديان الكمّامات القماشية الملّونة، مناشداً بضرورة إرتدائها للحفاظ علي حياة المواطنين وكذلك إستمرار فتح البلاد، فى إشارة إلى الزيادة الملحوظة مرة أخرى لعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة بعد فترة من قلة عددهم.

وعلق مارك على الصورة قائلا :”يرجى إرتداء كمّامة.. كورونا تنتشر بسرعة مرة أخرى وتساعد الأقنعة على الحفاظ على صحة الأشخاص وإبقاء البلاد مفتوحة”.

موقع تويتر من جانبه أثار فكرة إضافة زر التعديل أخيراً إلى النظام الأساسي، ولكن فقط إذا كان الجميع يرتدون كمّامة، فيعرف تويتر أنّ زر التعديل هو أكثر ميزة مطلوبة عبر الإنترنت وتستخدمه الشركة الآن للمساعدة في الحد من إنتشار فيروس كورونا، وفي تغريدة كتب موقع التواصل الإجتماعي: “يمكنك الحصول على زر التعديل، عندما يرتدي الجميع قناعًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق