ads
ads

ولادة “5” نساء حوامل مصابات بكورونا خلال يونيو في القطيف المركزي

أكدت الدكتورة حياة آل جمعة رئيس قسم النساء والولادة بمستشفى القطيف المركزي أنه تم نقل عيادات النساء والولادة إلى خارج المستشفى منذ شهر تقريبا حيث تم تجهيز عيادة متكاملة في مركز صحي حي الرضا بالقطيف، تعمل فيها طبيبة استشارية وأخصائية وطبيب مقيم، والعيادة الثانية في مركز صحي في التوبي تضم الطاقم الطبي المتكامل.

وكشفت د.حياة آل جمعة لصحيفة اليوم في عددها الصادر اليوم ان قسم النساء والولادة إستقبل خلال يونيو الماضي ” 5 ” حوامل مصابات بفيروس كورونا وتم توليد ثلاث منهن بطريقة طبيعية فيما خضعت سيدتان لعمليات ولادة قيصرية إحداهما كانت في بداية الشهر التاسع من الحمل، وخرج الطفل إلى الدنيا سليما وبصحة جيدة ولم يصب بكورونا، وأن الأم لا تزال في العناية المركزة. وذكرت أن قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى جهز غرفة خاصة بمرضى كورونا، مبينة أن الغرفة تحتوي على جميع الأجهزة اللازمة، وأن الأمهات الحوامل يدخلن الغرفة، بحيث يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل كادر التمريض، موضحة أن الكادر مؤهل للتعامل مع الحوامل المصابات بمرض كورونا.

ودعت رئيس قسم النساء والولادة جميع النساء الحوامل بتجنب الاختلاط مع غير الأشخاص القريبين من الأسرة، مؤكدة أن الأطفال لا يصابون بالمرض في حال إصابة الأم بكورونا، لكن إصابة الحامل تمثل خطورة كبيرة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق