ads
ads
تعليم
2020-07-06
نظمتها إدارة الاعلام والاتصال بتعليم الشرقية

تاروت: الطالبة صبا الجيراني تحصل على المركز الثاني في مسابقة “حكايتنا عن بعد”

ريم عيسى - خليج الدانة

صبا طالبة في الصف الرابع الابتدائي بالمدرسة الابتدائية الثانية بسنابس تشارك والدها عادةً في التسجيل الصوتي وبعض الأداء التمثيلي على مستوى الأعمال المدرسية أو التعليمية؛ وهذا ما  حفَّزها للمشاركة هذه المرة من خلال مسابقة “حكايتنا عن بعد”.

عن المسابقة:
هي مسابقة نظمتها إدارة الاعلام والاتصال بتعليم المنطقة الشرقية، وهي الأولى من نوعها على مستوى المملكة في نقل تجارب وقصص الطلبة والطالبات في ظل جائحة “كورونا”،  وإطلاق هذا البرنامج يأتي ضمن أهداف مبادرة إعلام يفي بالطموح، والذي تبنَّته الإدارة، حيث تهدف المسابقة إلى التعريف بالدور الكبير والنجاح الباهر الذي قدَّمته وزارة التعليم خلال فترة تعليق الدراسة ضمن الخطوات الاحترازية لمواجهة وباء “كورونا”، واستمرار العملية التعليمية دون انقطاع عبر منصات فضائية ورقمية.

عن الفيديو:
أشار والد صبا الأستاذ الجيراني إلى أن “الفيديو الفائز هو من تمثيل وتعليق ابنتي صبا، وهو يسلِّط الضوء على استفادة الطالبة من الخدمات التي قدَّمتها وزارة التعليم في ظل جائحة “كورونا” من خلال التعليم عن بعد، والمدرسة الافتراضية التي تَعامل معها طلاب وطالبات المملكة في ظروف استثنائية وسط انتشار الڤايروس عالميًا، وحرمان أكثر من مليار ونصف طالب وطالبة حول العالم من المدرسة وليس الدراسة”.

وذكر أن الفيديو يصور حياة طفلة أثناء فترة الحجر المنزلي، وما تمارسه من هوايات أو مساعدتها في إنجاز مهام منزلية بسيطة،
وأنها من بين أكثر من مليار ونصف طالب وطالبة حول العالم ممن انقطعوا عن المدرسة، ولكن ليس عن الدراسة في ظل توفر التعليم الافتراضي عن بعد”.

وأوضح الجيراني جهود وزارة التعليم، وما وفرته من قنوات “عين” وموادها الاثرائية أو “بوابة المستقبل” أو “منصة التعليم الموحد” وهي مشكورة.

وقال: “في الفيديو جانب من حياة الطالبة صبا أثناء فترة الحجر بسبب جائحة “كورونا”، وكيف تعامل معه أبناؤنا وبناتنا من حذر، والتزام المنزل، وممارسة مختلف الهوايات”.

وذكر أن ابنته صبا سعيدة بهذا الفوز، وبالتأكيد سيكون هذا داعمًا إيجابيًا وحافزًا لها لتقديم الأفضل مستقبلًا.

تعليق واحد

  1. ماشاء الله تبارك الله …صبا منذ طفولتها وانا الاحظ عليها والتمس بها الذكاء ..ودائما انصح والدتها بالتسجيل في برنامج موهبة ..والف الف الف مبرووك لها والى والديها هذا الفوز والتميز والابداع ..واتمنى لها التوفيق في مسيرتها العلمية ..واخوها بإذن الله مثلها حمودي عنده ابداعات مميزة ايضا ..ماشاء الله تبارك الله موهبتهم فطرة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى