ads
ads
كشكول

مايكروسوفت تطلق إصدارًا جديدًا من إكس بوكس إس

كشفت شركة “مايكروسوفت” العالمية عن إصدار جديد من منصة الألعاب “إكس بوكس أس” ستطلقه خلال أغسطس المقبل في ضربة قاصمة لمنصة الألعاب الشهيرة “بلاي ستيشن 5”.

وأكَّد موقع “تايم نيوز” الإخباري أن “مايكروسوفت” ستدعم الإصدار الجديد بعدد من التغييرات التقنية الواسعة، وأبرزها وحدة معالجة مركزية جديدة كليًا أسرع بصورة كبيرة، حيث سيتميَّز جهاز “إكس بوكس إس” الجديد بأنه ذو ذاكرة وصول عشوائية “رام” بسعة 13.5 غيغابايت، وأداء وحدة معالجة رسوميات يبلغ 12 وحدة تيرافلوب.

جدير بالذكر أنه تم الكشف عن جهاز “بلاي ستيشن 5” يوم 12 يونيو الماضي في حدث عُقِد عبر شبكة الإنترنت، حيث يأتي الجهاز الجديد في تصميم يجمع بين اللونين الأبيض والأسود، وهي نفس الألوان المستخدمة لذراع التحكم الجديد من “PS5”.

ويضم جهاز ألعاب “PS5” معالج AMD مخصَّص، ويدعم 10.28 تيرافلوب، ويستخدم جهاز الألعاب ترددات متغيرة لوحدة المعالجة وكارت الشاشة، كما يحتوي الجهاز على ذاكرة SSD PS5؛ لدعم تحميل أسرع للألعاب مع سعة تخزين 825 جيجا بايت، بسرعة 5.5 جيجا بايت لكل ثانية.

ومن المقرر أن يدعم “PS5” محتوى بدقة عرض 8K، كما يدعم دقة عرض 4K عند معدل تحديث للإطارات 120Hz، كما يدعم الصوت ثلاثي الأبعاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق