ads
ads
وطن
2020-07-08

صاحب أقدم مطحنة في القطيف : بدأنا بمطحنة صغيرة واليوم نستخدم أكبر المطاحن

إيمان أحمد – خليج الدانة

قال علي آل سماح صاحب أقدم مطحنة في القطيف والتي وصل عمرها ما يزيد عن الثمانين عاما انهم بدأوا العمل في المطحنة عن طريقة تعبئة بعض المنتجات القليلة والصغيرة.

وأضاف آل سماح في لقاء مع مراسلة قناة الإخبارية في القطيف شادن الحايك أنهم إستمروا على هذا وبمرور الوقت زادت التعبئة وزاد حجم انتاجهم من البهارات قاموا بشراء مطاحن كبيرة وتوسعوا في عملهم.

وأضاف أن والده كان يعمل على إختيار الخلطات التي يفضلها أبناء القطيف سواء للمطاعم او للبيوت والتي يستخدمها الناس للمشاوي أو للولائم الكبيرة وكنا نأتي بالحبوب من الدمام أو غيرها من المدن السعودية وكذلك نأتي ببعض الحبوب من البحرين أو دبي إذا لم تكن موجودة في المملكة.

وقال آل سماح أن كل نوعية بهارات لها صفات خاصة والمطحنة قامت بعمل خلطات خاصة بها ولهذا أطلقنا عليها أسماء خاصة بنا مثل بهارات أبو حسين وبهارات ام حسين وبهارات أبو جود وهكذا وكل نوع يتميز بخواص وصفات تميزه عن الأنواع الأخرى.

وأشار آل سماح أن إثنين من ابناءه توارثوا عنه المهنة التي توارثها عن والده مشيراً إلى أهمية الصدق والتفهم والإقبال على الزبون حتى يحقق التاجر النجاح ويحقق الأرباح المنشودة فالزبائن اليوم يفهمون أكثر ويعرفون أكثر لهذا لابد من تحلي التاجر بالصدق والثقة حتى يقنع الزبون.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى