ads
ads
وطن
2020-07-10

نسائية مضر تقيم الملتقى التعريفي بخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف

اعلام خيرية مضر - القديح

أقامت اللجنة النسائية بجمعية مضر الخيرية ورشة “الملتقى التعريفي بخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي” بحضور ١٠٧ مستفيدة مساء الأربعاء ١٤٤١/١١/١٠ه‍ عبر فضاء قناة التلجرام لسنابل العطاء الخاص بنسائية مضر وبحضور رئيسة قسم الضمان الاجتماعي الاستاذة سمية عبدالوهاب.

وعرفت فيه الأستاذة بشرى السويكت الباحثة الاجتماعية في الضمان عن الخدمات المقدمة من قبل الضمان للمستفيدات، ونوهت بأنه كان عبارة عن مبلغ سنوي مقطوع، وفي عام ١٤٢٥ تم وضع اللائحة التنظيمية للمساعدات والتي منها المساعدات الشهرية للدعم الغدائي ودفع فواتير الكهرباء وغيرها.

وأشارت إلى أن الضمان سعى منذ سنتين إلى تطوير خدماته إلكترونيا ليصبح التسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية والتي كان لها الدور الفعال في تحقيق التباعد الاجتماعي في الوقت الراهن مع وجود جائحة كورونا.

وتناولت الفئات المتعددة التي تستفيد من الضمان الاجتماعي كالعاجز عن العمل،و من بلغ سن الشيخوخة،و الأيتام وذوي الظروف الاجتماعبة الخاصة، الأرملة، المطلقة، المهجورة، زوجة أو أسرة المدمن، اسرة المغيب أسرة فاقد الاهلية، حاملي بطاقات التنقل، والنساء فوق سن ٣٥ سنة، ذوي الاحتياجات الخاصة، أصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية والأمراض الجلدية المستعصية.

وذكرت أن هذه الفئات تنال مستحقات الضمان ضمن شروط يتبعها الضمان الاجتماعي لتنظيم عملية حصول المستفيدين على الإعانة.

وقالت الأستاذة الباحثة الاجتماعية أمل حماد يتيح الضمان لمستفيديه الاستفادة من برنامج تمكين لمساعدة الراغبين في الحصول على وظيفة بتسجيل بياناتهم عبر البوابة الوطنية من خلال الضغط على رابط طاقات، مشيرة إلى أنه يتم رفع أسماء المتقدمين سواء للتدريب لاكتساب مهارات أو للعمل في شركات و مؤسسات ذات شراكات مجتمعية كالمعاهد والجامعات.

والاستفادة أيضا من الشراكات الاستراتيجية لصندوق الموارد البشرية وبرنامج تمهير وبرنامج دروب والبوابة الوطنية.

وتوجهت نسائية مضر بالشكر

إلى الاستاذة أمل والأستاذة بشرى على هذه الشراكة المجتمعيه
لمشاركتهما في هذه الورشة التي تعتبر جسر تواصل بين ضمان القطيف وجمعية مضر والمجتمع
وقد ارسلت رئيس القسم الأستاذة سمية عبد الوهاب
رسالة نصية تشكر فيها اللجنة النسائية بجمعية مضر على هذه المبادره و لهذه الشراكة المجتمعية مع ضمان القطيف.

يذكر أن اللجنة النسائية بجمعية مضر الخيرية تستمر في إقامة فعالياتها التوعوية والتثقيفية عبر الفضاء الالكتروني ومن خلال قناة التلغرام سنابل العطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى