ads
ads
وطن
2020-07-10

اختتام حملة (قطرة حياة) للتبرع بالدم بتنمية القطيف

واس

اختتمت يوم أمس الخميس حملة التبرع بالدم التي نظمتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة القطيف تحت عنوان (قطرة حياة) ، بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ، واستمرت ثلاثة أيام ، وذلك بمقر اللجنة بحي البحر .
وأوضح رئيس اللجنة المهندس صلاح الدعلوج أن اللجنة اتخذت خلال هذه الحملة الإجراءات والتدابير الصحية والوقائية كافة للحفاظ على سلامة الكادر الطبي والمتبرعين حسب توجيهات وزارة الصحة ، مقدماً شكره للمتبرعين على مبادرتهم بالتبرع لإنقاذ المرضى ، وجميع الكوادر الطبية والفنية المشاركة من المستشفى والمتطوعين .
وأبان أن الحملة هدفت إلى تأمين مخزون وحدات من فصائل الدم لخدمة المستفيدين من الرعاية الصحية بالمستشفى، وتعزيز ثقافة التبرع بالدم ، وتمكين الجميع من التبرع دون الذهاب للمستشفيات ، معرباً عن شكره للقائمين على مستشفى المك فهد التخصصي والكادر الطبي المشارك في الحملة والمتبرعين لسرعة استجابتهم .
من جانبه ، ذكر نائب رئيس اللجنة مشرف الوحدة الصحية أمين الزهيري ، أن عدد المتبرعين للحملة بلغ 130 متبرعاً ، ورفض “17” متبرعا لانخفاض نسبة الهيموجلوبين ، مشيراً إلى أن المتبرعين خضعوا إلى فحص درجة الحرارة وضغط الدم ونسبة الهيموجلوبين لمعرفة مدى إمكانية تبرعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى