2020-07-13

الشيخ المهدي: كورونا يصيب الإنسان من حيث لا يدري

أكَّد سماحة الشيخ يوسف المهدي -حفظه الله- أن وباء “كورونا” يصيب الإنسان من حيث لا يدري، وهناك الكثير من القصص والحكايات التي نسمعها عن أشخاص أُصيبوا ولا يعرفون من أين جاءتهم العدوى.

ودعا سماحة الشيخ المهدي المؤمنين الذين يقصدون المساجد للصلاة أن يحرصوا على التعاون مع الكادر الموجود في كل مسجد، والالتزام بعدم التخلي عن الكمامة طوال فترة التواجد في المسجد، والمداومة على تعقيم اليدين، والحرص على اصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي؛ حتى تتم صلاة الجماعة على خير ووسط إجراءات توفِّر السلامة للجميع.
وقال سماحة الشيخ يوسف المهدي: أن هذا الوباء ينتشر بسرعة؛ ولهذا فإن إصابة شخص واحد قد تتسبب في إصابة عائلته بأكملها وأصدقائه وزملائه، وهكذا ينتشر المرض، وأنا سبق وسألت طبيبًا يعمل في عيادات “تطمن” بصفوى حول أخبار الجائحة، فقال لي: أنه لا يوجد بيت في صفوى يخلو من “كورونا”، وهو ما يعني أهمية الالتزام بالحذر وعدم التساهل، فما زلنا في أجواء الجائحة، وعودة صلاة الجماعة لا يعني انتهاء الجائحة، فما زالت أعداد المصابين تتوالى يومًا بعد الآخر.

وقال: أن الواجب أن نتحمل بعضنا البعض، ونلتزم بالكمامة سواء في المسجد أو في العمل أو المجالس والديوانيات؛ حفاظًا على صحتنا وصحة أولادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *