ads
ads
وطن

الشرقية: إطلاق المستشفى الميداني الأول لتخفيف الضغط على مستشفيات المنطقة

أطلقت وزارة الصحة ممثلة في التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية المستشفى الميداني المصغر بالخبر لاستقبال حالات “كورونا” المحولة من مجمع الدمام الطبي.

وجاءت فكرة إنشاء المستشفى الميداني المصغر بعد زيادة الحالات المصابة بڤايروس “كورونا” المستجد في مدن المنطقة الشرقية، وأصبح هناك ضغط على مستشفيات المنطقة.

وقال الدكتور مبارك الملحم مدير المحاجر بالمنطقة الشرقية: أن اختيار مكان المستشفى الميداني المصغر تم اختياره بعناية ليكون في أحد المحاجر، وهو عبارة عن أحد الفنادق، حيث كان تصميم الفندق مناسبًا ليكون مستشفى مصغر، وفي خلال عشرة أيام تم إنشاؤه، والبدء في المرحلة الأولى للمستشفى الميداني، وطاقته في مرحلته الأولى خمسين سريرًا يتم استقبال الحالات وتخفيف الضغط على المستشفيات الموجودة في المنطقة.

فكرة المستشفى بدأت خلال الثلاثة أسابيع الماضية بعد زيادة أعداد الحالات المصابة بڤايروس “كورونا”، فازداد الضغط على مستشفيات المنطقة؛ فكان هناك حاجة ماسة لمستشفى ميداني لتقليل الضغط على الحالات المنومة في المستشفيات، وخلال الأسابيع القادمة ستكتمل المرحلة الثالثة بسعة سريرية طاقتها ١٥٠ سريرًا بعد اكتمال جميع الاستعدادات من دعم لوجيستي وفريق طبي مؤهل للتعامل مع الحالات المصابة بڤايروس “كورونا” المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق