ads
ads
وطن
2020-07-17

المسافرين للبحرين عبر جسر الملك فهد لن يخضعوا لفحص كورونا

إيمان أحمد - خليج الدانة

قالت قناة “السعودية”: أن هناك مبشرات عديدة تؤكِّد قرب افتتاح جسر الملك فهد، حيث قامت المؤسسة العامة للجسر بعمليات تحسين كثيرة في الفترة الماضية من سفلتة الممرات وصيانة وتأهيل الأرصفة، لكن حتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي بموعد عودة الحركة من خلال الجسر.
وقالت “السعودية” في تقرير لها من منطقة الجسر: أنه ومن ضمن التحسينات التي أدخلتها المؤسسة أيضًا تفعيل الدفع الإلكتروني للعابرين.

وأشارت القناة إلى أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لم تصرح بأي موعد محدد، وهذا يخضع وفق البروتوكولات والاجتماعات الخاصة بالجسر بين المملكتين الشقيقتين، مشيرةً إلى أن قرار البحرين بإخضاع القادمين إليها بإجراء فحص “كورونا” تكلفته ٣٠ دينار بحريني لا يشمل العابرين عبر جسر الملك فهد، وإنما المقصود به المسافرون للبحرين من خلال الطيران.

وقالت قناة “السعودية”: أن هناك عملًا على قدم وساق لتحسين الأداء بحيث يكون جاهزًا للاستخدام فور صدور قرار الجهات المختصة الرسمية بذلك، مشيرةً إلى أن عدد العابرين عبر الجسر خلال الثلاثين عامًا الماضية وصل إلى أربعمائة مليون مسافر، بمعدل ثلاثين ألف مسافر يوميًا، موضحةً أنه يجري حاليًا استعدادات إنشاء جسر الملك حمد الذي سيكون مرادفًا لجسر الملك فهد، والذي سيضيف أيضًا رافدًا متميزًا للربط بين البلدين المملكة والبحرين ويزيد التبادل التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى