ads
ads
وطن
2020-07-21

الصحة تجيب: متى يكون المصاب بكورونا غير معدٍ لمن حوله؟

إيمان أحمد - خليج الدانة

أكَّدت وزارة الصحة أن المخالط لحالة مؤكَّد إصابتها بڤايروس “كورونا” المستجد يجب أن يلتزم بمدة الحجر المنزلي، وهي ١٤ يومًا كاملة حتى لو ظهرت نتائج فحوصاته سلبية خلال تلك المدة.

وتلقَّت وزارة الصحة استفسارًا من إحدى المواطنات عبر حساب الصحة – ٩٣٧ على موقع “تويتر” جاء فيه: عندي موعد مسحة اليوم لو طلعت النتيجة سلبيه يلزمني حجر منزلي أو لا؟.

وكانت إجابة وزارة الصحة: نعم، يجب التزام المخالط بمدة الحجر الـ١٤ يوم كاملة، فالفحص المخبري لن يغير من مدة الحجر المنزلي للمخالط حتى لو ظهرت نتيجة أخذ العينة سلبية، مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية.

وردًا على سؤال حول متى يكون المصاب بـ”كورونا” غير معدً تماما لمن حوله؟، ذكرت وزارة الصحة أنه تختلف فترة التعافي من مصاب للآخر بناءً على عوامل مختلفة منها: الحالة الصحية العامة، وجود أمراض مزمنة، شدة الأعراض المصاحبة للعدوى، وبشكل عام فإنها تأخذ من ١٠ أيام لأسبوعين لحالات الإصابة الخفيفة إلى المتوسطة وأكثر من ذلك للحالات الشديدة، وقد يستمر اختبار PCR إيجابيًا لمرضى “كوڤيد – ١٩” حتى بعد التعافي وانقضاء الفترة المحددة للعزل من قِبَل الطبيب؛ ويكون ذلك بسبب بقايا ڤايروس “كورونا” غير النشطة غير القابلة للتكاثر وغير المعدية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى