ads
ads
وطن
2020-07-18

هل اقترب العالم من الانتصار على الجائحة؟

إيمان أحمد - خليج الدانة

شهدت الأيام الماضية العديد من التصريحات المهمة المتعلقة بجائحة “كورونا” على المستويين المحلي والعالمي، وهو الأمر الذي دعا قناة “الإخبارية” لإعداد ملخص سريع لأهم تلك التصريحات التي جاءت في مجملها مبشرةً بقرب الوصول إلى لقاح قادر على مواجهة ” كوڤيد – ١٩”.
البداية كانت مع تأكيد وزارة الصحة السعودية أن الأشخاص المتعافيون من “كورونا” قد يتبقى لديهم بقايا للڤايروس وأعراض غير نشطة وليست معدية، فيما قال الدكتور دانييل آلتمان من جامعة إمبريال كوليدج لندن: أن الاستجابة المناعية في جسم الإنسان ضد مرض ” كوڤيد – ١٩” قد تكون قصيرة الأجل، وقالت جامعة “أكسفورد” في تقرير لها: أن الأجسام المضادة المأخوذة من جسم حيوان اللاما أثبتت فعالية في منع ڤايروس “كورونا” المستجد من دخول الخلايا البشرية.
مركز نيكولاي غاماليا الروسي أشار من ناحيته إلى النتائج الواعدة التي نتجت عن التجارب السريرية الأولى للقاح تجريبي ضد ڤايروس “كورونا” المستجد، فيما قال الدكتور سانجاي غويتا من شركة التكنولوجيا الحيوية “موديرنا”: أن لقاح ڤايروس “كورونا” الذي طورته الشركة يعطي نتائج استجابة مناعية واعدة بآثار جانبية بسيطة.
وأنهت “الإخبارية” تقريرها بالإشارة إلى تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه بموقع “تويتر”، والتي قال فيها: هناك اخبار جيدة حول لقاح “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى