ads
ads
كشكول
2020-07-22

القصاب والمناوس يفلسفان الشعر عبر الأثير

إبراهيم بوشفيع

أقام ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام مساء يوم الإثنين 20 يوليو 2020م أمسية شعرية للشاعرين جمانة القصاب وعدنان المناوس، وذلك عبر تطبيقي الزوم واليوتيوب، بإدارة الأديبة زينب المطاوعة.

 

وقد أديرت الأمسية في ثلاث جولات لكل شاعر، تنوعت فيها أشكال النصوص الشعرية التي غلب عليها البعد التأملي الفلسفي والوجداني .

 

وتخلل هذه الجولات حديث عن بعض ما يخص الشعراء، فقد سألت الأستاذة زينب المطاوعة الشاعر عدنان المناوس عن بداياته الشعرية كيف كانت؟ وعن تأسيس ثقافته الشعرية وموسيقاه، وسؤال آخر كذلك في جولة أخرى عن المباشرة والمجاز في الشعر، وعن أيهما يختزل المعنى الحقيقي للشعر. وسألت كذلك الشاعرة جمانة القصاب عن أقرب الأشكال الأدبية إلى قلبها، خصوصًا مع تمرسها في العديد من الفنون الأدبية، وفي دورة أخرى سألتها عن دور التسجيل المرئي المموسق في انتشار النصوص الشعرية للشاعر، وتحدثت عن تجربتها التي جاءت عفوية ولكنها لاقت صدىً واسعًا بين المشاهدين .

 

وقبيل نهاية الأمسية عبر الشاعران عن سعادتهما بها وقدما شكرهما للملتقى الذي قدم بدوره للشاعرين شهادتي شكرٍ وتقدير رقميتين باسم الملتقى ورئيسه الأستاذ علي طاهر ، وقد لاقت الأمسية حضورًا لافتًا وتفاعلاً كبيراً ، أبدى فيه المتابعون إعجابهم الكبير بها إدارة وتنظيمًا وشعرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى