ads
ads
وطن
2020-07-26

الفنان زمان جاسم : اقتناء الجهات الحكومية الأعمال الفنية الوطنية إنتصار للثقافة والفن السعودي


قال الفنان التشكيلي زمان جاسم أن قرار عدم إقتناء الأعمال الفنية لغير المواطنين إنتصار للثقافة والفن السعودي وإضافة للفنان والفنانين في المملكة فنحن نشهد عصر ذهبي للثقافة والفنون بشكل عام.

وأشار الفنان زمان جاسم في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية أن القرار طال إنتظاره لكل العاملين في مجال الفن فوجود الأعمال الفنية التي قام بإبداعها الفنانين والفنانات السعوديين في المقار الحكومية بشكل رسمي وعادل سيحرّك الكثير من ملامح ونشاط الحركة التشكيلية في المملكة وحركة الفنان، فالفنان في حاجة لمثل هذا القرار.

وأضاف : إننا نشعر بسعادة حقيقية وإنتصار حقيقي للفنانين التشكيليين لا سيما أن الأعمال الفنية السعودية تمتاز بقيمتها الفنية المميزة التي لا تقل قيمة عن المنتج الفني العالمي وأنا شخصيا سافرت وتجولت في مختلف دول العالم وجميع الفنانين قاموا بالمثل والجميع يدرك أن الأعمال الفنية السعودية تتواجد وبقوة في مختلف الفعاليات العالمية ولهذا نؤكد أن هذا القرار لا يعزز موقف الفنان السعودي فقط ولكنه إنتصار للتجربة الفنية السعودية خاصة أن التجربة الفنية السعودية لها حضور عالمي ولهذا كان لابد أن يكون لها مكان في مباني الوطن.

وأشار الفنان زمان جاسم أن التجربة الفنية السعودية ليست بسيطة وليست وليدة اللحظة بل لها عمر طويل وفيها تجارب عديدة ولها حضور عالمي مرموق ولهذا كان من الواجب توثيقها من قبل وزارة الثقافة.

وكان وزير الثقافة صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود قد كتب على حسابه بموقع تويتر قبل عدة ساعات :” دعماً للفنون والإبداع في بلادي، أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين على موافقته على مقترح سمو سيدي ولي العهد، بتوجيه الجهات الحكومية باقتصار اقتناء الأعمال الفنية على الأعمال الوطنية في مقراتها الرسمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى