ads
ads
تعليم
2020-07-18

القطيف: خمسة مراكز متقدمة في أولمبياد العلوم والرياضيات

محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف . تصوير : سامي آل مرزوق

حققت مدارس البنات بقطاع القطيف خمسة مراكز متقدمة على مستوى المملكة في النتائج النهائية للأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات الحادي عشر ١٤٤١ .
جاء ذلك في قوائم النتائج العامة، التي أعلنت عنها الإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التعليم- ممثلة في إدارة النشاط العلمي – والتي شملت أسماء الطالبات العشر الأوائل في مواد العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء على مستوى المملكة.
وضمت النتائج في مختلف المسارات خمسة عشر مركزا لمدارس البنات بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، والتي أعلنت يوم الجمعة ٢٦ / ١١ / ١٤٤١ ؛ ليحظى قطاع القطيف منها بخمسة مراكز.
وكان قطاع القطيف قد رشح اثنتين وعشرين طالبة من مدارسه؛ لخوض تصفيات المرحلة الثانية من منافسات هذا الأولمبياد الوطني للعام الدراسي ١٤٤١ ، يوم الاثنين ٢٩ / ٢ / ١٤٤١ وفق مسارات العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء.
وتنافست من مدارس قطاع القطيف ٤٢٣ طالبة في تصفيات المرحلة الأولى، منهن ١٥٢ من مدارس المرحلة الابتدائية، و١١٩ من مدارس المرحلة المتوسطة ، و١٥٢ – أيضا – من مدارس المرحلة الثانوية.
يذكر أن( الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات )انطلق خلال العام الدراسي ١٤٣٠ / ١٤٣١ ، ونظمته- حينها – وزارة التعليم بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية( KACST ) والتي أسست سنة ١٣٩٧ بالعاصمة الرياض، وتحول مسماها إلى المسمى الراهن سنة ١٤٠٥، قبل أن يتحول الإشراف على تنفيذ هذا الأولمبياد إلى إدارة النشاط العلمي بوزارة التعليم.
ويستهدف هذا الأولمبياد تحقيق التكامل بين النشاط الطلابي والمقررات الدراسية، وتنمية المهارات العلمية التطبيقية والإبداعية لدى طلبة مدارس التعليم العام؛ للمشاركة في تمثيل المملكة في المحافل العلمية والمنافسات الدولية.

الطالبات الفائزات من مدارس قطاع القطيف

١- المركز الرابع في الفيزياء للمرحلة الثانوية للطالبة شهد بنت نصر الله بن عبد العظيم الفرج- المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف.
٢ – المركز الرابع في الكيمياء للمرحلة الثانوية للطالبة فاطمة بنت عادل بن علي العواد- المدرسة الثانوية الثالثة بالقطيف.
٣ – المركز السابع في الرياضيات للمرحلة الابتدائية للطالبة أنوار بنت جعفر بن أحمد آل ربح- المدرسة الابتدائية الثانية بالعوامية.
٤ – المركز التاسع في العلوم للمرحلة المتوسطة للطالبة بتول بنت زكي بن طاهر الشاخوري- المدرسة المتوسطة الخامسة بالقطيف.
٥- المركز التاسع في الرياضيات للمرحلة الثانوية للطالبة زينب بنت جعفر بن محمد آل ربح- المدرسة الثانوية الثانية بالقطيف.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني وافر التهنئة وجميل التبريكات للطالبات الفائزات، ولأسرهن، ومعلماتهن وقائدات مدارسهن.
وأثنى على إنجازات مدارس البنات بقطاع القطيف بقيادة مساعدة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية الأستاذة نهى بنت عبد الله الحديثي، وجهود المشرفات التربويات، والتي وضعت مدارس القطاع في مركز متميز جدا على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة.
وعبر عبد الله القرني عن اعتزازه بتفوق الطالبات في العلوم الطبيعية والرياضيات، وهو الأمر الذي يعكس حجم الجهود المبذولة في هذا الشأن ، والهادفة إلى جودة المنتج التعليمي.

١ – المركز الأول في الفيزياء للمرحلة الثانوية للطالبة زهراء بنت حسين بن علي الميلادي – مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بالدمام.
٢ – المركز الأول في الرياضيات للمرحلة الثانوية للطالبة جود بنت جلال بن مكي آل طالب.
٣ – المركز الثاني- مكرر- في العلوم الطبيعية للمرحلة المتوسطة للطالبة نور بنت حسين بن حمود آل زواد.
٤ – المركز السادس – مكرر – في الرياضيات للمرحلة المتوسطة للطالبة جود بنت عبد المحسن الشكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى