ads
ads
مايسطرون
2020-07-20

ليستلم شباب المهن الفنية العمل ويسدوا الفراغ


✅اسسوا لكم موقع خاص للفنين القطيفين
✅اذا اردت صيانة فابحث اولا عن الكفاءة من ابن الوطن
✅ليسعى شبابنا ليحلوا محل الوافدين
✅الاهم الدقة والسرعة من التقنيين ووجود المواد بسعر مناسب

كنت في احد المحلات فطلب من ابنه ان يناولني طلبي فقلت له جميل ان يكون ابناؤنا هم من يعملون فقال معي ثلاثة من ابنائي يعملون معي فحدثتني نفسي ان انفرد به واقول له اشركهم في نسبة من ربحك مع راتبهم.
وفي الجانب التقني والفني فهناك كثيرون من الوافدين الذين يملكون خبرات جيدة ومميزة في الكهرباء والسباكة والصيانة والبناء وغيرها من التقنيات والصناعات والخدمات رحلوا عنها وبعضهم يغادر تدريجيا واصبحت الساحة بحاجة الى ابناء الوطن لسد هذا الفراغ وهم اولى به وانهم على استعداد لذلك كما نراه من اعلانات تُتداول بين فترة واخرى وسعي حثيث لاجل ان يجدوا لهم موقعا عمليا يثق بهم الناس .
لاحظنا في الفترة الاخيرة هو رحيل كثير من الكفاءات الوافدة التي تعلمت وتدربت في وطننا وبعض محلات الصيانة بحاجة الى بدائل عاجلة وحبذا لو تحل العمالة الوطنية مكانهم ففي تقديري انها اكثر كفاءة واقتدار بما كسبته من تعليم وخبرة ميدانية.
بل اجد من المناسب لتشجيع هذه القدرات وفتح مجال اوسع لها عاجلا هو ان يقوموا بفتح محال لهم لاجل ان يقصدهم الناس وايضا يمكنهم ان احبوا تخفيف تكلفة الاجار ان يفتحوا لهم تطبيق خاص بالجوال ويصنف التطبيق بشكل جيد ليكون سوق مفتوحة للجميع .
ومن الاهمية ان تقوم كل مواقع الاخبار المتعلقة بالقطيف خصوصا ان تسوق باستمرار لهذه المواقع الفنية والتقنية لاجل تشجيع هذه الكفاءات وتسهيل اتصال الناس بهم.
هذه الفكرة بحاجة الى ان يتبناها الفنيون والتقنيون والمهنيون بانفسهم ويضعوا لانفسهم برنامجا ونظاما متفق عليه سواء كان في كيفية القيام بالعمل او كيفية توريد المواد المطلوبة او النظام المالي والادراي الذي يعملون به .
الحقيقة انها امنية كبيرة حينما يحل ابناء الوطن محل العمالة الوافدة والتي اصبحت تعود الى بلادها تدريجيا ولهم الشكر فيما قدموه من خدمات خلال كل تلك الفترة السابقة واليوم اهل الوطن اقدر على القيام بذلك وسد الفراغ دون استبدال الوافد القديم باخر بديل غيره.

الشيخ حسين البيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى