ads
ads
وطن
2020-07-29

طواف تاريخي غير مسبوق والمرأة السعودية تشارك لأول مرة بشرطة العاصمة المقدسة

سامي المرزوق - خليج الدانة

بثت قناة “الإخبارية السعودية” ضحى اليوم ٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ، مشهدًا تاريخيًا لطواف غير مسبوق بالحرم المكي الشريف وسط إجراءات استثنائية واحترازية مشددة، وتنظيم رائع وميسر وبجهود جبارة يفخر بها كل مواطن بهذا البلد المعطاء للحفاظ على صحة وأمن ضيوف الرحمن، يأتي ذلك وسط الاستعدادات لبدء موسم الحج الاستثنائي بسبب انتشار جائحة “كورونا”.

وتناقلت الوسائل الإعلامية المختلفة فيديوهات وصور حية لطواف القدوم لمئات من الحجاج بالحرم المكي الشريف وهم يطوفون بكل يسر وسهولة حول الكعبة المشرفة، وقال الدكتور سلطان بغدادي الرئيس التنفيذي لمستشفى أجياد ومستشفى ومراكز الحرم: أن أهم البروتوكولات التي تقدِّمها وزارة الصحة لضيوف الرحمن هو تطبيق جميع الإجراءات والبرتوكولات الصحية من قِبَل وصول الحجاج للمملكة، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وغسل اليدين، وعند وصولهم لمنطقة الحرم تُطبق جميعها بتنظيم الدخول للحرم، والتباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتزويد جميع الحجاج بالمظلات اتقاءً للحر والإجهاد الحراري.

وتابع الدكتور البغدادي بقوله تواجدنا دائم مع الحجاج يضفي نوعًا من الطمأنينة لهم في رحلت الحج، ونحن نقدِّم لهم الخدمات بالمنطقة المركزية وداخل الحرم، الحرم مزود بمراكز صحية تعمل على مدار الساعة، وبها طاقم طبي متكامل يقدِّم جميع الخدمات الطبية للحجاج،بالمساندة مع المستشفيات الأخرى بالمنطقة المركزية.

ومن جانب آخر تشارك لأول مرة المرآة السعودية بشرطة العاصمة المقدسة في خدمة الحجاج لهذا العام، وروت منتسبتان للشرطة تفاصيل اختلاف العمل في موسم الحج مقارنة بالأيام العادية، جاء ذلك بمقطع فيديو نشرته قناة “الإخبارية السعودية” على موقعها بـ”تويتر”.

وقالت إحدى المنتسبات وتدعى أريج حسين نجمي: إن الخدمة تكون كثيفة في موسم الحج أكثر منها بالمواسم العادية، ومع ذلك تكون هناك سرعة إنجاز للمعاملات بالاستلام والتصدير للجهات المختصة.

وأضافت أريج بقولها: دخلتُ هذا المجال لإكمال مسيرة والدي الذي أُصيب في حرب الكويت، وأكون ضمن أول دفعة في خدمة الوطن والمجتمع، و-إن شاء الله- أكون قدوة لبنات مجتمعي.

وقالت زميلتها أفنان محمد أبوحسين: إن العمل في موسم الحج يختلف عن بقية أيام السنة بالتواجد ٢٤ ساعة من خلال تبادل المناوبات والاستلام، معبرةً عن الفخر كونها وزميلاتها من ضمن أول دفعة عسكرية، وقد أثبتن كفاءتهن في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى