ads
ads
كشكول
2020-07-30

الثقافة والفنون بالدمام: مهرجان أفلام سعودية افتراضيا في دورته السادسة


أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام الأول من سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق الدورة السادسة من مهرجان أفلام السعودية، والذي يستمر على مدار ستة أيام يُعرض خلالها عبر الإنترنت عدد من الأفلام السعودية.

وأكَّدت جمعية الثقافة والفنون أن الحرص على إطلاق النسخة السادسة من المهرجان جاء من منطلق المسؤولية تجاه قطاع الأفلام في المملكة، وبدعم من هيئة الأفلام بوزارة الثقافة.

وأوضحت اللجنة المنظمة لمهرجان “أفلام السعودية” عن تخصيص الدورة السادسة من المهرجان للعرض بشكل افتراضي بالكامل خلال الفترة من ١ إلى ٦ سبتمبر ٢٠٢٠م، حيث سيقدم المهرجان برامجه للجمهور من خلال البث المباشر عبر الإنترنت، والتي تتضمن عروض الأفلام، واللقاءات مع صُنَّاع الأفلام، وندوات وورش متخصَّصة، وذلك ضمن أجواء تفاعلية تجمع صُنَّاع الأفلام والمهتمين بالمجال، وفي إطار رقمي يسمح للجمهور بالمتابعة والتصويت على مجموعة من جوائز المهرجان.

وبيَّنت اللجنة أن قرار بث المهرجان رقميًا عبر الإنترنت جاء بعد دراسة الظروف الراهنة، وما يرتبط بها من قيود احترازية قد لا تتيح للكثيرين حضور فعاليات المهرجان والاستفادة من برامجه. ومن المقرر أن يتم الإعلان في الفترة القريبة المُقبلة عن قائمة الأفلام والسيناريوهات المقبولة في دورته الاستثنائية، إضافةً إلى تفاصيل المسابقات والورش والبرامج الموازية.

ويهدف مهرجان “أفلام السعودية” منذ دورته الأولى عام ٢٠٠٨م إلى توفير منصة للاحتفاء بالأفلام وصُنَّاعها، وعرضها لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور، في أجواء سينمائية محفزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق