ads
ads
من الديرة
2020-07-30

جمعية سيهات : الخميس آخر يوم لإستقبال الأضاحي .. وتحدّث قيمة الأضحية


لما للأضحية من ثواب كبير ، فتحت جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية باب تقديم الأضحية ، حيث سيكون قيمة الأضحية 900 ريال (وقد تغيّرت القيمة حسب القيمة السوقية) ، وسيكون آخر يوم لإستقبال الأضاحي هو يوم الخميس الساعة الثامنة مساءً في مكتب الجمعية ، أو عن طريق التحويل البنكي يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءً .

#الاستفتاءات »
حول الأضحية

(1) يجوز ان يضحي الشخص عن نفسه واهل بيته بحيوان واحد، كما يجوز الاشتراك في الاضحية ولا سيما إذا عزت الاضاحي وارتفع ثمنها.
(2) افضل اوقات الاضحية بعد طلوع الشمس من يوم النحر ومضي قدر صلاة العيد، ويمتد وقتها في منى اربعة ايام وفي غيرها ثلاثة ايام وان كان الأحوط الافضل الاتيان بها في منى في الايام الثلاثة الاولى وفي سائر البلدان يوم النحر.
(3) يعتبر في الاضحية ان تكون من الانعام الثلاثة الابل والبقر والغنم، ولا يجزي على الأحوط من الابل إلا ما اكمل السنة الخامسة ومن البقر والمعز إلا ما اكمل الثانية ومن الضأن إلا ما اكمل الشهر السابع.
(4) لا يشترط في الاضحية من الاوصاف ما يشترط في الهدي الواجب، فيجوز ان يضحي بالاعور والاعرج والمقطوع اذنه والمكسور قرنه والخصي والمهزول وان كان الأحوط الافضل ان يكون تام الاعضاء وسميناً، ويكره ان يكون مما ربّاه.
(5) يجوز لمن يضحي ان يخصص ثلثه لنفسه أو إطعام اهله به، كما يجوز له ان يهدي ثلثاً منه لمن يحب من المسلمين، والاحوط الافضل ان يتصدق بالثلث الاخر على فقراء المسلمين.

(6) تجزئ الاضحية عن العقيقة فمن ضُحّي عنه أجزأته عن العقيقة.
(7) لا بأس بالاضحية عن الميت رجاءً كما لا مانع من الاتيان بالاضحية المستحبة الواحدة عن عدة اشخاص من غير تحديد بعدد خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى