ads
ads
وطن
2020-08-01
توقعات بصيد " 7500 " طن روبيان خلال الموسم الحالي

إنطلاق موسم صيد الروبيان اليوم في ظل كورونا


يبدأ اليوم السبت الأول من شهر أغسطس موسم صيد الروبيان في المنطقة الشرقية والذي يبدأ من الأول من أغسطس ويستمر حتى نهاية يناير 2021.
وتتحرك القوارب بالقرب من مرافئ المنطقة الشرقية “الدمام والقطيف وسيهات ودارين والجبيل” بإتجاه مصائد الروبيان في مياه الخليج لصيد هذا المنتج البحري الهام مع الإنطلاقة الرسمية والعودة بها إلى الأسواق المحلية.
وتتركز عمليات الصيد في الأسابيع الثلاثة الأولى في المياه القريبة وكذلك المواقع البعيدة مثل منيفا والخفجي، فيما تباشر الطرادات الصغيرة الصيد في المصائد القريبة من الدمام والخبر.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة البيئة والزراعة والمياه عبد الله أباالخليل أن إنتاج المملكة من الروبيان على ساحلي المملكة من البحر الأحمر والخليج العربي حوالي 7500 طن سنويا نصيب مصايد الروبيان في البحر الأحمر حوالي 3000 طن تقريبا، لافتاً إلى أن كميات الروبيان في السوق المحلي لم ولن تتأثر كون المملكة من الدول الرائدة في مجال إنتاج الروبيان من المزارع السمكية.
وتعزز فعاليات صيد الروبيان بالقطيف، بإشراف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، نشاطَ أسواق الأسماك والروبيان بالمحافظة إذ هي الأكبر على مستوى دول الخليج العربي، وتغذّي أسواق المملكة وخارجها ،ولذلك يتوقع أن يجذب السوق تداولات كميات كبيرة من الروبيان تصل لمئات الأطنان مما سيجعله نافذة إقتصادية ووجهة للمتسوقين والتجار محلياً وإقليمياً.
ومن المتوقع أن يستقبل سوق الأسماك بالقطيف خلال الأيام القادمة كميات من أطنان الروبيان من المراكب الصغيرة واللنجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق