ads
ads
وطن
2020-08-09

التجمع الصحي الأول ينظم لقاء افتراضي حواري بعنوان “تنفس بوعي”

سامي المرزوق - خليج الدانة

أقيم مساء السبت 8 أغسطس 2020م، لقاء افتراضي حواري على منصة زوم بعنوان ” تنفس بوعي” بإشراف ورعاية من التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، قدمته الدكتورة افنان الراجح طبيبة الأنف والأذن والحنجرة مبتعثة لمستشفى الشارتيه في برلين ألمانيا وممارس متقدم بالتنفس التأملي.

وقد تناولت الدكتورة الراجح في محاضرتها عن كيف للتنفس أن يساهم في تخطي الضغوطات اليومية وتناولت في ذلك بعدة محاور أهمها:-

-ماهو التنفس ولماذا يهمنا أن نتنفس بوعي

-المشاركة بتجارب شخصية مع التنفس وأثره في تحسين الحياة

-تطبيق عملي للتنفس الصحيح

-كيف لأنماط التنفس المختلفة ان تؤثر على حياة الإنسان اليومية وصحته على المدى البعدي

-المناعة وتقويتها بالتنفس

-الأمراض المزمنة وأنماط التنفس الخاطئة والعلاقة بينهما

-أنواع التنفس والمدارس المتاحة لتعلم التنفس الصحيح

-التأمل وعلاقته بالتنفس

-أثر التنفس الذي يتركه على شخصية الرد من الداخل والخارج

-لماذا تتكرر المواقف السلبية والحزن والقلق وكيفية التغلب عليه

-دعوة لحب الذات والعودة إلى الداخل والتعرف على نفسك

-تطبيق للتنفس الاسترخائي مدته 10دقائق .

وقد أشرف على إعداد وتنظيم وإدارة الحوار الدكتورة سارة آل جواد،وبإشراف عام على اللقاء من الناحية التقنية والتسجيل أ.رانيه الراهب ،والتنسيق الإعلامي والتسجيل أ.اعتدال الشكر، أعضاء فريق نرتقي بالمنطقة الشرقية وبإشراف أ.سعيد محمد المرزوق.

وفي نهاية اللقاء أثنى الحضور على هذا اللقاء وما طرح فيه من محاور رائعة وزع خلالها استبيان على الحضور مبيناً أعلى تقييم للقاء كما ابدى الحضور رغبتهم بتكرار مثل هذه اللقاءات العلمية المفيدة للمجتمع.

كما قدمت عضو فريق نرتقي الدكتورة لا لا الخيبري شكرها وتقديرها للدكتورة الراجح لهذه الأمسية الرائعة،واللقاء والتفاعل الجميل،مثنية في رسالتها بالشكر والثناء لفريق العمل.

الجدير بالذكر أن برنامج نرتقي هو مبادرة تابعة للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية تسعى إلى تحسين خدمات القطاع الصحي بالمنطقة الشرقية من خلال إجراء التغييرات التي بقوم بها العاملين بأنفسهم سواء داخل الأقسام والعيادات أو عن طريق وش العمل لرفع مستوى الأداء ومتابعة رضا العملاء والمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى