ads
ads
من الديرة
2020-08-10

محمد بن عبد الله المطرود.. رجل الإنجازات ورمز الخليج التاريخي


محمد المطرود ابن سيهات البار ورجل الخليج الناجح القوي..

* هو هبة الله لنادي الخليج الذي فرضه اسماً مهماً في تاريخ الرياضة السعودية وبعبعاً تاريخياً لكرة اليد محلياً ودولياً..

* رأس الخليج خمسة عشر عاماً ركز خلالها على لعبة لكرة اليد التي تألقت وأصبحت من الاهتمامات الأولى لأهالي سيهات وجماهير الخليج.

* خلال رئاسته للخليج قاده للفوز بالدوري 7 مرات والكأس مرتين ورصافة العرب 4 مرات، وهي إنجازات لا يمكن أن تتحقق لو لم يكن خلفها إدارة يديرها رجل يفهم وعقلية وقوة محمد المطرود..

* هذه الإنجازات الكبرى لم تحققها أندية لديها الإمكانات ما يفوق الخليج الذي فرض على الأندية الكبيرة أن تكون منافسة له في لعبة كرة اليد، فكانت مبارياته وبالذات مع الأهلي والهلال وإن لفترة غير طويلة حديث الجماهير والمتابعين.

* دون شك كان للمطرود فضل كبير على الرياضة السعودية من خلال كرة اليد ولأن الخليج أصبح كبيراً فقد حظي بمنشأة نموذجية خدمت النادي..

* ولأن المطرود رجل ناجح فقد اختير رئيساً لاتحاد كرة اليد لمدة 16 عاماً وفي الفترة نفسها (91 – 1996م) رئيساً للاتحاد العربي للعبة.

* المطرود نقل نجاحاته في الخليج إلى المنتخبات الوطنية، فخلال رئاسته للاتحاد وصل منتخب اليد للعالمية خمس مرات استحق على أثرها التكريم في أكثر من مناسبة رياضية وطنية..

* ساهم في تأسيس لجنة تكريم الرياضيين في المنطقة الشرقية كأول لجنة لتكريم الرياضيين..

* حين ترجل من رئاسة اتحاد كرة اليد أصبح مستشاراً للرئيس العام لرعاية الشباب، وذلك في عهد ثلاثة رؤساء..

* نجاحات المطرود المطردة دفعت المسؤولين للاستعانة به كمستشار، فالكم الهائل من النجاحات لابد من الاستفادة ممن كان عرابها ورجلها الأول.

* الخلجاوي العريق رجل النجاحات والإنجازات ظل رياضياً خلوقاً ومتصالحاً مع نفسه ومع الآخرين فقد غادر كمسؤول رسمي وسط تقدير واحترام الرياضيين الذين يثمنون له أنه صديق الجميع إلا في الميدان..

* وسيظل ابن الوطن البار ورجل الخليج الأول اسماً مهماً وتاريخياً للرياضة السعودية التي تثمن له خدماته وتقدر له نجاحاته.


_____________________
المصدر: الجزيرة

‫2 تعليقات

  1. لا تظلم ابو نوف بأنه فقط لكرة اليد في الخليج فهو مهتم في جميع الالعاب في النادي وخصوص فريق كرة السلة حيث لنا الاهتمام الكبير من ادارة النادي ابان فترة رأستة للنادي حيث جلب للفريق اول مدرب امريكي للفريق لمدة 4 سنوات واحضر بوردات السلة من امريكا وحقق الفريق فية عهدة المركز الثاني على مستوي الفريق الاول لسنتين متتاليتين والفريق الناشئين المركز الاول على مستوى المملكة ونتائج لاتعد ولا تحصى والاهتمام في المدربين الوطنين في جميع الالعاب شكرا من القلب ابو نوف
    مبارك القلاف

  2. مع احترامي للكاتب … كل ما كتبته عن اسطورة الخليج والزعيم الكروي الشيخ محمد المطرود لايفي ابدا بما قدمه للنادي عامه ولسيهات خاصة
    لو تكتب مجلدات لن ولن ولن تفي بأسطورة الخلجاوين ابدا
    سيهات ولدت محمد المطرود ولم تلد مثله ولدا و مع احترامي وتقديري لباقي رجالات سيهات فلم يحققوا ما حققه محمد بن عبدالله المطرود بتاتا فكان عصر محمد المطرود عصرا ذهبيا ناصعا و واضحا وليس مثل باقي العصور التي فرقت بين الخلجاوين و وضعت سدودا من الصعب ازالتها بدون اي مخلفات فستظل المخلفات حتى ينتهي بها المطاف ويأتي عصرا مشابه لعصر اسطورة الخليج محمد المطرود
    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى